إعلان

ننشر سعر الدولار بالسوق السوداء والبنوك بعد عطاء المركزي

06:00 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

مازال يسيطر على السوق السوداء للدولار بمصر، حالة من الاتجاه العرضي صعودًا وهبوطًا على نفس مستوياته المرتفعة التي سجلها خلال الفترة الأخيرة.

ويأتي استقرار الدولار على مستوياته المرتفعة خلال الفترة الأخيرة؛ وسط استمرار القبضة الأمنية ضد تجار العملة والتضييق عليهم وغلق شركات صرافة.

ولكن لم تفلح هذه الضربات ضد تجار العملة حتى الآن في خفض السعر المشتعل للدولار في السوق السوداء الذي سجله خلال الفترة الأخيرة وتخطيه حاجز الـ 12 جنيهات ونصف؛ فيما ساعدت فقط على وجود اتجاه عرضي للأسعار وسط توقعات بقيام المركزي بخفض جديد للجنيه بالبنوك زادت بعد اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض.

ويرجع استمرار اشتعال الدولار بالسوق السوداء واستقراره على ارتفاعه، - بحسب متعاملين - إلى بحث السوق السوداء للدولار عن طرق أخرى لإتمام عمليات البيع والشراء بعد غلق شركات صرافة واختيار بعضها التوقف خوفًا من القبضة الأمنية.

وارتفع سعر شراء الدولار من الأفراد خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مقارنة بسعره الأسبوع الماضي.

ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ما بين 12.55 و12.60 جنيهًا للشراء، و12.65 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل 12.50 و12.55 للشراء، وما بين 12.65 و12.68 جنيهًا سعر البيع للأفراد خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

البنوك

وفي المقابل، استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الأسبوع في السوق الرسمية بعد طرح البنك المركزي العطاء الدوري الـ 509.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار تعاملات الأسبوع الماضي.

وطرح البنك المركزي المصري 120 مليون دولار خلال العطاء الدوري رقم 509 للبيع للبنوك على سعر 8.78 جنيه من أجل تمويل عملائها لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية الضرورية، حيث تم بيع نحو 119.2 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: