إعلان

الصندوق الاجتماعي: تمويل 43 مشروعًا صغيرًا ضمن جهود تنمية شمال سيناء

04:40 م الخميس 25 أغسطس 2016

الصندوق الاجتماعي للتنمية

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية، أنه تم تمويل 43 مشروعًا صغيرًا لأهالي منطقة بئر العبد والمنطقة الغربية بمحافظة شمال سيناء وذلك منذ أن وقع الصندوق مذكرة تفاهم مع جمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة بهدف إتاحة تمويل من الصندوق لكافة المشروعات الصغيرة العاملة في هذه المنطقة بالتعاون مع المحافظة وتحت إشراف وزارة التعاون الدولي.

وأوضح الصندوق خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه من خلال القرض المقدم من صندوق التنمية السعودي تم تمويل هذه المشروعات ومنها 38 مشروعًا لتطوير مراكب الصيد وإمدادها بالمواتير الحديثة والشباك ومعدات الصيد، بالإضافة لتمويل 5 مشروعات لسيارات النقل المبرد وسيارات النقل بأنواعه لتسهيل عملية تسويق الأسماك وتوزيعها على مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت سها سليمان الأمين العام للصندوق، إن التنمية هي الطريق الأفضل لمواجهة الإرهاب، وإن الصندوق يساهم مع الدولة في المخطط القومي لتنمية هذه المنطقة العزيزة من مصر ولديه رؤية متكاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بمحافظة شمال سيناء.

وأضافت أن الصندوق يسعى دائمًا للوصول إلى مختلف قطاعات الشباب والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة أو تطوير مشروعاتهم القائمة تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتمكين الاقتصادي لأهالي سيناء، وإتاحة التمويل والدعم الفني اللازم لإقامة مشروعات صغيرة منتجة وذات ربحية عالية.

ولفتت سليمان إلى أن مثل ههذه المشروعات تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التي تعمل على توفير فرص العمل، بالإضافة إلى التوسع في الإنتاج بما يساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد القومي والتنمية الاجتماعية.

وأشادت سليمان بالمجهودات التي تقوم بها الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في توفير التمويل والقروض الدولية للصندوق الاجتماعي للتنمية والذي يقوم بدوره بضخها في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة، مؤكدة أن تكاتف أجهزة الدولة ووزاراتها المعنية هو الطريق الأمثل لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، ورفع القدرات الاقتصادية لقطاع المشروعات الصغيرة وزيادة قدراته في التشغيل والإنتاج.

ولفت البيان إلى أن الصندوق كان قد قام بتمويل 13.5 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بمحافظة شمال سيناء بإجمالي تمويل وصل إلى 161.6 مليون جنيه، بالإضافة إلى تمويل 186 مشروعًا للأشغال العامة من خلال 12 عقدًا مع المحافظة بحوالي 33.6 مليون جنيه، و20 مشروعًا للتنمية البشرية والمجتمعية بأكثر من 16 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: