إعلان

الريال السعودي يتراجع أمام الجنيه بالسوق السوداء

08:59 م السبت 30 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
اتجه سعر الريال السعودي إلى الانخفاض أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم السبت في السوق السوداء بعد تسجيله أعلى مستوى له في تاريخه، مدعومًا بتراجع الدولار من مستوياته القياسية التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، وسط إعلان مصر عن مفاوضات للحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار في 3 سنوات لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويأتي صعود الجنيه أمام الريال السعودي بعد انخفاضه -بحسب متعاملين- إلى ما بين 3.37 و 3.40 جنيهًا يوم الاثنين الماضي والذي يعد أعلى مستوى يصله الريال أمام الجنيه في تاريخه.

وعلى الرغم من تراجع الريال السعودي إلا أنه مازال يحوم حول مستوياته القياسية التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، ومرتفعًا بشكل كبير مقارنة بسعره في البنوك وبأسعار الأسبوع قبل الماضي.

وفي المقابل، استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في البنوك، حيث بلغ سعر الريال للشراء 2.35 جنيه، وللبيع نحو 2.36 جنيهاُ خلال تعاملات الخميس الماضي.

للاطلاع.. الجنيه يرتفع من أدنى مستوى له.. ومباحث الأموال تتدخل..
اضغط هنا

وسيطر على السوق السوداء حالة من الارتباك الشديد والتضارب في السعر، وسط وجود أكثر من سعر، حيث أكد متعاملون أن العديد من شركات الصرافة متوقفة عن البيع وعند الشراء تعرض السعر الرسمي للدولار بالبنوك، بعد قيام مباحث الأموال العامة بغلق العديد من شركات الصرافة.

وأعلنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، عن ضبط 10 شركات صرافة لقيامها بالإتجار بالنقد الأجنبي بالسوق السوداء بمحافظتي القاهرة والجيزة، لقيام مسئوليها بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بأسعار السُوق السوداء.

وتم ضبط عدد من الشركات لمزاولة نشاطها، بالرغم من صدور قرار محافظ البنك المركزي بإلغاء التراخيص الممنوحة لها بمحافظتي القاهرة، والإسكندرية، وتم تحرير المحاضر اللازم وإخطار البنك المركزي بالمُخالفات لاتخاذ اللازم.

كما أسفرت الجهود في مجال ضبط تجار العملة الُمتعاملين بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، عن ضبط 18 قضية إتجار بالنقد الأجنبي بالسوق السوداء، بمبالغ مالية بعملات مُختلفة تعدت الأربعة ملايين جنيه مصري، وفي مجال تحويل الأموال من الخارج عن ضبط 32 قضية تحويل أموال من خارج البلاد بطرق غير شرعية بمبالغ مالية كبيرة تعدت ملايين الجنيهات.

فيديو قد يعجبك: