إعلان

وزيرة التعاون الدولي تستعرض سبل توفير الدفعة الأولى من تمويل برنامج تنمية سيناء

05:12 م الجمعة 29 يوليو 2016

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

القاهرة - (أ ش أ):

استعرضت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، خلال لقاءها اليوم الجمعة ببعثة من الصندوق السعودي للتنمية برئاسة مدير عام إدارة العلميات بالصندوق المهندس حسن العطاس، الإجراءات النهائية لتوفير الدفعة الأولى من تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1,5 مليون دولار.

يأتي ذلك عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 181 لسنة 2016، الخاص بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية سيناء.

وأكدت الوزيرة، أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع، الذي يساهم في توفير خدمات لأهالي سيناء، وفرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم، ويساهم في القضاء على الإرهاب.

في نفس الإطار، ترأس مساعد الوزيرة الدكتور شهاب مرزبان، اجتماع لجنة المنحة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية، بحضور ممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومركز تحديث الصناعة، والصندوق الاجتماعي للتنمية، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من المنحة المقدمة من الصندوق السعودي، والتي تبلغ 200 مليون دولار، للمساهمة في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وعرضت وزارة التعاون الدولي على لجنة المنحة عددًا من المشروعات الأساسية ذات الأولوية في الفترة الحالية، حيث تم مناقشة ضرورة توفير التمويل اللازم لها، مثل مشروع مدينة الأثاث بدمياط، ومشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بالإضافة إلى توفير الصوب الزراعية.

وناقش الاجتماع، التمويل المقدم لمبادرة "شغل نفسك" والتي سيتم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتتضمن القيام بزيارات لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وعمل منتديات يتم خلالها دعوة القطاع الخاص لعرض نماذج مشروعات في جميع المجالات، وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم لدراستها وتوفير التمويل للمناسب منها.

وسيتم إتاحة التمويل للمشروعات عن طريق الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال المنحة المقدمة من الصندوق، ومن المنتظر أن يتم عقد أول فعالية للمبادرة يومي 10 و11 أغسطس 2016 بمركز شباب زينهم، بالتعاون مع محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: