إعلان

مصر توقع اتفاقية مع الصندوق الكويتي لتمويل إنشاء محطة لمعالجة المياه

01:32 م الجمعة 29 يوليه 2016

خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع الدكتور شهاب مرزبان مساعد وزيرة التعاون الدولي، اتفاقية بالأحرف الأولى مع الصندوق الكويتي للتنمية، لتمويل المرحلة الأولى من مشروع إنشاء محطة معالجة مياه في منطقة شرق التفريعة، بتكلفة قدرها 35 مليون دينار كويتى -نحو 119 مليون دولار أمريكي-.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- جاء ذلك في إطار مفاوضات الوزارة مع بعثة الصندوق، التي تضم خبراء فنيين وقانونيين، لبحث تمويل مشروع إنشاء محطة لتحلية مياه البحر بشرق بورسعيد بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 211 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى توفير المياه اللازمة للتجمعات السكنية الجديدة والمنطقة الصناعية المقرر إقامتهما بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك من خلال ضخ 150 ألف متر مكعب من المياه يوميًا.

ويأتي هذا التمويل في إطار حزمة الصندوق الكويتي التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 900 مليون دولار على مدار 3 سنوات والتي سيتم تخصيصها لتمويل مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء، حيث قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بالتوقيع في نهاية مايو الماضي على اتفاقية قرض مع الصندوق بقيمة 29 مليون دينار كويتي بما يعادل نحو 100 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء عدد 5 محطات لتحلية المياه بمحافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: