إعلان

صندوق النقد يرحب بتمويل برنامج مصر الاقتصادي.. والمفاوضات تبدأ السبت

04:32 م الخميس 28 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

رحب صندوق النقد الدولي بالتعاون مع مصر في الحصول على دعم مالي لتمويل برنامجها الاقتصادي، معربًا عن تطلعه لمناقشة السياسات التي من شأنها مساندة مصر في مواجهة تحدياتها الاقتصادية، ودعمها لاستعادة الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق نمو قوي ومستدام يعمل على توفير فرص العمل.

وأوضح الصندوق خلال بيان له، أن بعثة من الصندوق برئاسة كريس جارفيس ستقوم بزيارة رسمية لمصر اعتبارًا من بعد غدٍ السبت 30 يوليو الجاري، وذلك لبدء مباحثات دعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة بأسرع وقت ممكن.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، حرص خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية أول أمس الثلاثاء على التأكيد على أهمية استكمال المباحثات وإنهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وعرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء لاعتماده واستكمال الاجراءات المطلوبة وموافقة مجلس النواب.

وتهدف الحكومة من هذه المفاوضات إلى البدء في برنامج مالي للتعاون مع الصندوق على مدى الثلاث سنوات القادمة بقيمة تمويل 12 مليار دولار(4 مليار دولار سنويًا) لتوفير التمويل اللازم لسد الفجوة التمويلية التي يعاني منها الاقتصاد المصري، وبما يحقق الاستقرار في الأسواق المالية والنقدية، ويساعد في تحقيق معدلات النمو المستهدفة وذلك في إطار استهداف تمويل 21 مليار دولار في السنوات الثلاث.

فيديو قد يعجبك: