إعلان

أسعار الذهب اليوم بمصر تسجل مستويات جديدة وسط انخفاض الجنيه

05:28 م الأربعاء 27 يوليه 2016

 كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب تسجيل ارتفاعاتها الملحوظة في السوق المصري خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مدعومة بالانخفاض التاريخي لسعر الجنيه أمام الدولار في السوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب واصلت تسجيل ارتفاعاتها الملحوظة في السوق المصري، بعد تلقيها دعمًا قويًا من تراجع الجنيه بالسوق السوداء.

وأوضح خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم نحو 465 جنيه مقابل 442 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 398.57 جنيه مقابل 377 جنيه نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 531.42 جنيه مقابل 503 جنيه يوم الجمعة، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3720 جنيهًا، مقابل 3390 جنيها نهاية الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر، واصل الدولار الأمريكي تهوره أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي بالسوق السوداء ليصل - بحسب متعاملين - إلى 13.20 جنيه، لأول مرة في التاريخ، ولكنه تراجع قليلًا عن هذا المستوى خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

للتعرف على سعر الدولار بالسوق السوداء.. اضغط هنا

عالميًا

انخفض الذهب عالميًا بشكل طفيف اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار والأسهم قبيل قرار لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي سيصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء إذ من المتوقع أن يبقي البنك سعر الفائدة دون تغيير.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، من المحتمل أن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي تطبيق أي زيادة محتملة في سعر الفائدة حتى سبتمبر أو ديسمبر، حيث ينتظر واضعو السياسات المزيد من الأدلة على تسارع وتيرة نمو معدل التضخم.

وارتفعت الأسهم الآسيوية مقتربة من أعلى مستوى في عام يوم الأربعاء في الوقت الذي تراجعت فيه عملة الملاذ الآمن الين، بعد إعلان الحكومة اليابانية حزمة حوافز اقتصادية أكبر من المتوقعة وهو ما أدى إلى صعود معظم بورصات المنطقة.

وارتفع الدولار واحدًا بالمئة مقابل الين بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة، بسبب توقعات إعلان بنك اليابان المركزي حزمة حوافز اقتصادية كبيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1317.96 دولار للأوقية (الأونصة)، وصعد الذهب 0.4 بالمئة يوم الثلاثاء.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1317.90 دولار للأوقية.

 

فيديو قد يعجبك: