إعلان

اتحاد الصناعات يطالب بـ 6 إجراءات حاسمة لإنعاش الصناعة

01:29 م الثلاثاء 26 يوليو 2016

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أهمية اتخاذ العديد من القرارات للعمل على ازدهار الصناعة، مشيرًا إلى أن الصناعة هي الأمل في زيادة التشغيل والصادرات فضلًا عن دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح السويدي - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن من تلك القرارات العمل على تعديل سعر الغاز للمصانع ليقارب السعر العالمي للعمل على إعادة تشغيل المصانع بكامل طاقتها وزيادة التصدير للحصول على الدولار.

وأشار إلى ضرورة تخصيص أراضي للصناعة بأسعار مخفضة جدًا لتشجيع الاستثمار الصناعي وتشغيل الشباب بدلًا من الاتجار في العملة، فضلًا عن أهمية زيادة مبلغ تنمية الصادرات (رد الأعباء الضريبية) لزيادة التصدير والحصول على العملة الحرة.

كما شدد السويدي على أهمية الانتهاء من قانون الاستثمار، والعمل على سياسة واضحة للسياسة النقدية لجذب الاستثمار الأجنبي، لافتًا إلى ضرورة تطبيق نظام تنظيم تداول الجنيه المصري للحد من السوق غير الرسمي والحد من السوق السوداء والتهريب وغسل الأموال.

ونوه إلى أهمية العمل على سياسة ضريبية تتطبق على الجميع بصورة عادلة، فضلًا عن البدء في مشروعات الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر للحد من الاستيراد وتشغيل الشباب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: