إعلان

وزيرة التضامن تفتتح ورشة أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر في نيويورك

04:22 م الجمعة 15 يوليه 2016

وزيرة التضامن تشارك في ورشة بمقر الأمم المتحدة

كتب- مصطفى عيد:

قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بافتتاح ورشة الابتكار من أجل التنمية، التي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر في نيويورك بمقر الأمم المتحدة.

ووفقًا لبيان للتضامن الاجتماعي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة-، تستهدف ورشه العمل طرح نموذج مبتكر لتصميم المشروعات التنموية باشراك المجتمعات المحلية.

وكان مكتب برنامج الأمم المتحدة بمصر، تم اختياره لعرض تجارب الجمعيات الأهلية المصرية للتعامل مع التحديات التي تواجه ذوي الإعاقة في محافظه الشرقية، وكذلك مشروع تطوير تصنيع الجمبري في قرية شكشوك في الفيوم لزيادة دخل المرأة العاملة.

شارك في ورشة العمل منظمات دولية مختلفة وممثلوا وفود دول مختلفة لمناقشة مساهمة الأفكار الابتكارية المحلية للوصول لأهداف الألفية وكيفية ضمان مشاركة المواطن في حل المشكلات المحلية والتعامل معها وعرض خبراء من جامعه هارفارد وايمرسون بالولايات المتحدة نماذج تنموية مبتكره لدول مختلفة يشترك فيها القطاع الخاص مع المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والحكومة.

وقالت غادة والي، إن أهداف التنمية المستدامة لن تتحقق إذا اعتمدنا فقط على الموارد الحكومية، ولكن بشراكة حقيقية بين الحكومات والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية وباستخدام تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من تجارب الدول المختلفة.

فيديو قد يعجبك: