إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير بريطانيا مستقبل التعاون بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

11:33 ص الأربعاء 29 يونيو 2016

وزيرة التعاون الدولي مع سفير بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع جون كاسن سفير المملكة المتحدة لدى مصر، مساء أمس الثلاثاء، العلاقات الاقتصادية الثنائية وفرص التعاون المستقبلي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قدم السفير البريطاني، التهنئة للوزيرة، على اختيارها من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، نائبًا لرئيس مجلس محافظي البنك.

واتفقت الوزيرة، مع السفير البريطاني، على القيام بزيارات ميدانية مشتركة لبحث دعم المناطق الأكثر احتياجًا، والمشروعات التنموية، والتي يضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية على رأس أولوياتها، من أجل المساهمة في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، والعمل على توفير كافة الخدمات لهم.

وأشار السفير البريطاني، إلى الدعم الحالي المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على العلاقات المصرية البريطانية في المجال التنموي.

ولفت إلى أن العلاقات بين مصر وبريطانيا متميزة، والمملكة المتحدة ترى دائمًا أنه من الأهمية أن تكون مصر قوية ومستقرة.

وأكدت الوزيرة، اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بخلق فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أهمية بحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني لتقديم المساعدة لتنمية هذا القطاع، وذلك من خلال الدعم الفني واستقدام الخبرات البريطانية في هذا المجال.

وتطرق الجانبان، إلى تقديم الدعم الفني لمصر من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل - والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه بمبلغ يصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني.

فيديو قد يعجبك: