إعلان

حماية المستهلك: ضبط أدوية مهربة وممنوعة من التداول بصيدلية شهيرة بالجيزة

03:45 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، أنه في إطار تعاون "الجهاز" مع قطاع الشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، تم ضبط مجموعة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير المصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، وذلك بداخل صيدلية العزبي الكائنة بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

وأوضح "يعقوب" خلال بيان للجهاز اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن جهاز حماية المستهلك كان قد تلقي شكوي من أحد المستهلكين يتضرر فيها من قيام الصيدلية سالفة الذكر ببيع دواء (Osteocare) بسعر 140 جنيه، بالرغم من تدوين سعر 130 جنيه علي غلاف الدواء.

وأضاف، أنه بمتابعة الشكوي من قبل الجهاز، قامت لجنة من مفتشي إدارة التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية بإجراء محاولة شراء للمستحضر - محل الشكوى - فتبين أنه مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة، وبالتفتيش داخل الصيدلية تم ضبط مجموعة أخرى من الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة وغير المصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر.

وتابع يعقوب، أنه تم تحرير محضر بالواقعة برقم (12110 جنح قسم شرطة الجيزة لسنة 2016) تمهيدًا للعرض على النيابة لاتخاذ اللازم، مشيرًا إلى قيام إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالجيزة باتخاذ اللازم نحو استكمال باقي الإجراءات الإدارية تجاه الصيدلية، وفقاً للمخالفات التي تم ضبطها.

فيديو قد يعجبك: