إعلان

وزيرة التضامن: تحويل النفقة للمطلقات عبر المحمول قريبًا

03:44 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

وزيرة التضامن تحويل النفقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي والمعني بسداد نفقة المطلقات، اجتماعاً برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزيرة إن مجلس الإدارة استعرض نتائج تطبيق القانون 113 لسنة 2015 لرفع إيرادات صندوق نظام تأمين الأسرة والذي نشأ عنه موارد تقدر بقيمة 133 مليون جنيه توجه لسد العجز الذي نشأ عن تقاعس عدد كبير من المحكوم عليهم عن السداد.

وأضافت أن مجلس إدارة الصندوق وافق على التعاقد مع شركات المحمول لاعتبارها جهات صرف لتحويل النفقة على التليفونات المحمولة للسيدات توفيرًا للوقت والجهد وتيسيرًا عليهن، وتطويعًا لتكنولوجيا المعلومات للإدماج المالي للنساء الفقيرات.

يذكر أن حالات الزواج وصلت إلى 960 ألف حالة في عام 2015، بينما وصلت حالات الطلاق إلى 180 ألف وتبلغ عدد الحالات الجديدة التي ترد لبنك ناصر شهريًا نحو 2000 حالة، يسدد لكل منها 500 جنيه.

وأوصى مجلس الإدارة بتعديل عقدي الزواج والطلاق ليتضمن علامات مائية مانعة للتزوير بجانب إشارة خاصة بقيمة الاشتراك وميكنة نظام المأذونين تفاديًا للأخطاء ومن أجل حفظ أفضل للوثائق الرسمية.

وكشفت الوزيرة أنه في ضوء الدور الاجتماعي للصندوق في الحفاظ على كيان الأسرة واستقرارها، تم من خلال صندوق نظام تأمين الأسرة تنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور وما في حكمها للزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين بإجمالي مبلغ 869.7 مليون جنيه لعدد 250 ألف مستفيد خلال العام المالي (2015-2016).

فيديو قد يعجبك: