إعلان

رئيس حماية المستهلك يصدر قرارًا بتشكيل ''اللجنة فنية للإعلان''

01:58 م السبت 25 يونيو 2016

عاطف يعقوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أصدر عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، قرارًا بتشكيل لجنة منبثقة منه تحت مسمى "اللجنة الفنية للإعلان".

وأوضح عاطف يعقوب، -عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن اللجنة أوكل رئاستها للدكتور حسن عماد مكاوي أستاذ الإذاعة والتليفزيون، والعميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة.

وعضوية كلًا من الدكتور سامي عبد العزيز العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، وسعاد الديب رئيس الجمعية الإعلامية للتنمية وحماية المستهلك، والمهندس عمرو فتحي المدير التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام باتحاد الصناعات، والدكتور الفنان رمسيس مرزوق، بالإضافة إلي ممثل عن المجلس القومي للطفولة والأمومة، و مدير إدارة الشئون القانونية بالجهاز، ومدير إدارة التحريات بالجهاز، ومدير إدارة الإعلانات المضللة والأنشطة التسويقية الخادعة بالجهاز.

وعن المهام المنوطة للجنة، أوضح "يعقوب"، أن اللجنة ستتولى القيام بمهام فنية متخصصة في فحص ودراسة شكاوى الإعلانات الواردة للجهاز التي يتم رصدها بالمرصد الإعلامي للجهاز أو من الشكاوي الواردة من المواطنين والجهات لإعداد التقارير الفنية والقانونية اللازمة عن مدى التزام المعلن في إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه أم كونه إعلاناً خادعاً يؤدي لخلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدي المستهلك.

''وكذلك التأكد من مراعاة الإعلانات للمعايير والمحددات الواردة بالمواصفتين القياسيتين للإعلان رقمي (4841 لسنة 2005 بشأن الاعلان عن السلع والخدمات، 5008 لسنة 2005 بشأن الاعلانات الموجهة للأطفال''.

كما أشار رئيس الجهاز، إلى مسئولية اللجنة عن إبداء الرأي في مدى مسئولية المعلن عن إعلاناته المعروضة في حال تضمينها لمعلومات فنية يتعذر التأكد من صحتها بسهولة.

أما علي صعيد المهام البحثية والاتصالية، لفت إلى دور اللجنة في بحث ودراسة الفرص والتحديات التي تواجه صناعة الإعلان في مصر، وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة للنهوض والارتقاء بهذه الصناعة الضخمة، فضلاً عن وضع استراتيجية متكاملة لتطبيق مبادئ وقواعد الإعلانات، والقيام بمهام الاتصالات والعلاقات العامة الدولية مع الدول المجاورة لضمان التخطيط والتنفيذ الجماعي الأمثل لهذه الاستراتيجية.

وألمح "يعقوب"، إلى أن اللجنة ستقدم تقارير دورية عن عملها متضمناً كافة الجهود والمقترحات اللازمة للعرض علي مجلس إدارة الجهاز .

فيديو قد يعجبك: