إعلان

التعاون الدولي: استقدام بعثة خبراء هولندية لدراسة تنفيذ 100 ألف صوب زراعي

11:31 ص الجمعة 24 يونيو 2016

خلال لقاء وزيرة التعاون مع السفير الهولندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، السفير جيرارد ستيجس سفير المملكة الهولندية لدى القاهرة، حيث تم بحث أولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلي بين مصر وهولندا.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تم بحث مراجعة موقف بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندي، للتوافق مع أولويات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الاقتصادي الذي حاز على ثقة مجلس النواب، وتم الاتفاق على تذليل أي عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأعربت سحر نصر عن رغبة مصر الاستفادة من خبرة هولندا في المجال الزراعي وخاصة الخبرة الزراعية في الصوب الزراعية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة حيث تعد هولندا ثاني أكبر بلد مصدرة للمنتجات الزراعية في العالم.

وأشارت إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية، والتي تؤدي إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن هذا اللقاء يأتي في إطار المتابعة والتنسيق مع السفير الهولندي، بعد لقاءاته مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ومع التوجه نحو التصنيع المحلي.

واتفقت الوزيرة، مع السفير الهولندي على استقدام بعثة خبراء خلال شهر يوليو المقبل لدراسة أفضل المواقع بالجمهورية لتنفيذ 100 ألف صوب زراعية على مساحة 40 ألف فدان، مؤكدة على الاحتياج التقني وضرورة توافر التمويل اللازمة لذلك.

فيديو قد يعجبك: