إعلان

التخطيط: "الخدمة المدنية" يسمح بنقل الموظفين من وزارات مكدسة لأخرى محتاجة

12:56 م الخميس 23 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مشروع قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية نظما ضوابط نقل الموظفين بذات الجهة أو خارجها وفقاً لضوابط معينة.

وأضاف الوزير خلال مقطع مصور للإجابة عن أسئلة المواطنين بشأن مشروع قانون الخدمة المدنية المعروض حاليًا أمام مجلس النواب، والمنشور على صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المادة 32 تنص على أن يجوز بقرار من السلطة المختصة نقل الموظف من الوحدة الخاصة به إذا كان هذا النقل لا يفوت عليه دوره في الترقية أو كان بناءً على طلب منه.

ولفت إلى أنه يكون نقل شاغلي وظائف الإدارة العليا إلى خارج الوحدة بقرار من مجلس الوزراء ولا يجوز نقله إلى وظيفة أقل من وظيفته الأصلية.

ورحب الوزير بمقترح وجود مادة بالقانون تسمح بنقل الموظفين من الوزارات المتكدسة إلى الوزارات المحتاجة للعملاء وسيتم البدء في العمل على تنفيذها قريباً، موضحًا أن القانون واللائحة التنفيذية تسمحان بهذا الأمر وفقًا لضوابط محددة.

ونوه إلى أنه يوجد أيضًا الآن قاعدة بيانات خاصة بالموظفين وستكتمل خلال فترة وجاري تدقيقها مع الجهات المختلفة، بحيث يكون متاح كل ما يخص الموظف، كما أن لدينا المقررات الوظيفية لكل موظف بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويتم عمل الدراسات والاحتياجات لإتمام عملية النقل من القطاع أو الإدارة إلى الأخرى.

فيديو قد يعجبك: