إعلان

مصر تبحث مع بنك الاستيراد والتصدير الكوري تنفيذ مشروعات بـ3 مليار دولار

12:55 م الجمعة 06 مايو 2016

مصر تبحث مع بنك الاستيراد والتصدير الكوري تنفيذ مش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بعثة بنك الاستيراد والتصدير الكوري التي تزور مصر، للتباحث حول المشروعات التي سيتم تنفيذها بالاستعانة بالخبرات الكورية بقيمة ٣ مليارات دولار، تفعيلًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الوزيرة أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكوريا الجنوبية في شهر مارس الماضي.

وبحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أشادت الدكتورة سحر نصر بالعلاقات الاقتصادية بين مصر البلدين، مشيرة إلى أن اللقاء يأتي في إطار متابعة للقاء رئيس الجمهورية الأخير مع وفد موسع من ممثلي مجتمع الأعمال الكوري، حيث أن توجيهات الرئيس هي العمل على تفعيل وتنمية التعاون الاقتصادي بين البلين، في إطار الشراكة الشاملة التي تم تدشينها أثناء الزيارة الرئاسية إلى كوريا الجنوبية.

واستعرضت الدكتورة الوزيرة مع البعثة الكورية، عدد من المشروعات ذات أولوية للحكومة والتي ترغب في رتنفيذها ضمن الحزمة المالية المخصصة والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار، وهى مشروعات الطاقة والكهرباء المتجددة والصرف الصحى ومعالجة المياه وتحليتها.

وتطرق الجانبان، إلى الخطوات التنفيذية المقبلة لإيفاد بعثات فنية كورية إلى مصر الشهر المقبل لدراسة كافة الأمور الخاصة بالمشاريع المزمع تنفيذها، حيث تم الاتفاق على توفير الجانب الكوري لبعض المنح لاتمام دراسات الجدوى.

وفي نفس السياق، إلتقت الدكتورة سحر نصر، مع الرئيس التنفيذي لشركة دوسان للصناعات الثقيلة الكورية، حيث أبدت الشركة رغبتها في تنفيذ عدد من مشروعات تحلية ومعالجة المياه في مصر بالخبرات والتكنولوجية الكورية، وذلك للعمل على إنهاء الخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في كل من محافظات القليوبية والشرقية والمنوفية والدقهلية.

وأكدت وزيرة التعاون، على ضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للمواطنين، لما لها من عائد مباشر على تحسين مستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

فيديو قد يعجبك: