إعلان

البنك الدولي: منظومتي الخبز والسلع التموينية في مصر قصة نجاح

11:55 ص الجمعة 06 مايو 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين بمقر البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى عيد:

أكد خبراء البنك الدولي بواشنطن، أن التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية هي قصة نجاح في إعادة هيكلة توزيع الدعم في مصر وتحسين مستوى معيشة الأسر المصرية.

 ووفقًا لبيان لوزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أشاد خبراء البنك الدولي بوضوح خطة مصر 2030 ومدى التكامل بين ما تقوم به وزارات التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي و التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري لتحقيق المنشود للمواطن المصري في خطوات واضحة ومتكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد حنفي وزير التموين -بمقر البنك الدولي بواشنطن-، مع كيث هانسن نائب رئيس البنك الدولي والدكتور شاتيان ريغارمان كبير الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي، وخبراء الاقتصاد والتنمية المجتمعية من مختلف دول العالم بالبنك الدولي، وبحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط.

وقام وزير التموين -خلال اللقاء- بتحليل تجربة مصر في منظومتي الخبز والسلع التموينية وأثارها الاقتصادية في رفع مستوي المعيشة للمواطن المصري ورفع كفاءة توزيع الموارد وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال المواءمة بين آليات السوق ودور الحكومة في إيصال الدعم لمستحقيه وخفض الفاقد بواسطة تحسين سلاسل الإمداد.

وكان البنك الدولي، وجه الدعوة للدكتور خالد حنفي وزير التموين، لشرح نجاح التجربة المصرية في منظومتي الخبز والسلع التموينية وذلك في مقره بواشنطن.

ومن المقرر، أن يزور اليوم  الدكتور خالد حنفي وادي الابتكار بسان فرانسيسكو، وعقد عدة لقاءات مع رئيس شركة فيزا العالمية وبعض رؤساء الشركات العاملة في منظومة استخدام الكروت وتكنولوجيا المعلومات في منظومة الدعم لبحث تطوير منظومة التموين والتجارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك: