إعلان

اتحاد الغرف التجارية: 1500 مستثمر زاروا مصر في الأسابيع الثلاثة الماضية

04:48 م الخميس 05 مايو 2016

الاتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، أن أكثر من 1500 مستثمر زاروا مصر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وأنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات خلال الفترة الماضية مع أكثر من 300 شركة سعودية، و280 شركة ومستثمر فرنسي، و250 شركة ومستثمر ألماني، و120 شركة تشيكية، وأكثر من 100 شركة بوسنية.

وأكد الدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد - خلال الاجتماع بين اتحاد الغرف التجارية المصرية ونظيره الجزائري ووفد رجال الأعمال المرافق له بمقر الاتحاد بالقاهرة اليوم الخميس بمشاركة عدد من المصدرين المصريين - أن العلاقات المصرية الجزائرية تتميز بعمقها وتميزها على المستوي السياسي، "ونسعى لأن تصل العلاقات الاقتصادية إلى مستوى أعلى".

ولفت إلى أن هناك العديد من المجالات التجارية والاستثمارية والزراعية التي يمكن من خلالها تدعيم وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وأوضح عز أن قرارات البنك المركزي المصري الخاصة بتعديل سعر الصرف الأجنبي لها آثار إيجابية للجانب الجزائري، وأنها "ستقدم أسعارًا منافسة، حيث يمكن إدخال السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين، كما أننا نعمل على إنشاء خطوط ملاحة مباشرة بين مصر والجزائر".

وقال: "سيتم طرح منطقتين لوجستيتين جزائريتين بمحور قناة السويس، بجانب المشاريع التي ستقام من خلال الشركات الجزائرية، فضلًا عن إنشاء 3 مصانع جديدة في مرحلة التنفيذ حاليًا ومتوقع الدخول في حيز الإنتاج نهاية العام الجاري".

وشدد على أن الحكومة تعمل على إقامة المشاريع العملاقة التي تجذب المزيد من الاستثمارات، منوهًا إلى مشروع الـ1.5 فدان الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفرافرة هو أحد المشاريع المهمة لدعم القطاع الزراعي في مصر، كما سيعطي فرصة لتوريد المزيد من السلع الزراعية من مصر إلى مختلف الدول.

وأكد عز حرص الحكومة على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار، ودعم المستثمرين والشراكة بين القطاعين العام والخاص، فضلًا عن دعوة القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة؛ فهناك فرص واعدة للاستثمار بين مصر والجزائر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: