إعلان

الاستثمار تبحث تذليل العقبات أمام "سامسونج" للتصدير لأوروبا من مصر

03:52 م الخميس 05 مايو 2016

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

كتب - أحمد عمار:

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، حرص واهتمام كافة أجهزة وكيانات الدولة خلال الفترة الحالية بالملف الاقتصادي، والذي بات يتصدر اهتمامات الحكومة المصرية.

وأشارت داليا خورشيد، إلى اهتمام وزارة الاستثمار بتنويع ومضاعفة آليات تنشيط الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، مع استهداف جذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل والخبرات لأبناء الشعب المصري.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع داليا خورشيد بوفد شركة سامسونج الكورية اليوم.

وتناول اللقاء بحث الموقف الحالي لاستثمارات الشركة في مصر، فضلاً عن بعض الدعم والتسهيلات التي من الممكن تقديمها للشركة بما يساعدها على تحقيق خطة الإنتاج والاستثمار التي تستهدفها في مصر خلال المرحلة الحالية.

كما تناول اللقاء كذلك بحث إمكانية تذليل بعض العقبات التي تعيق رغبة الشركة في تصدير منتجاتها من مصر إلى أوروبا والعالم، والتي تتعلق ببعض الضوابط القانونية والإجرائية الموَقَّعة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكدت داليا خورشيد خلال اللقاء اهتمام وزارة الاستثمار، بدعم وتنشيط مختلف الاستثمارات الكورية في مصر، وخاصةً المشروعات الاستثمارية لشركة سامسونج، والتي باتت تمثل نموذجاً ومركزاً متكاملاً لتطوير صناعة الشاشات والأجهزة الإلكترونية والمنزلية في مصر.

وأشادت الوزيرة، بالنشاط الملحوظ لشركة سامسونج في استثماراتها بمصر على مدار الأعوام الماضية، خاصةً من خلال المصنع الذي أقامته الشركة بمنطقة كوم أبو راضي في محافظة بني سويف، والذي تبلغ مساحته ما يقرب من 3700 متر مربع، ويعد المصنع الأول والوحيد للشركة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكدت أن وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار تعملان حالياً بكامل جهدهما لتذليل العقبات، ولإزالة ما تبقى من معوقات أمام المستثمرين وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في مصر، خاصة مع فتح مجالات جديدة أمام المستثمرين من خلال العديد من القطاعات التنموية، بالإضافة إلى المشروعات القومية الكبرى.

كما أشارت داليا خورشيد خلال اللقاء إلى أن الأسابيع الماضية كانت حافلةً فيما يتعلق بملف الاستثمار، حيث استقبلت مصر وفوداً من السعودية وفرنسا وألمانيا والإمارات والصرب وحاليًا كوريا الجنوبية، جاءت جميعها تبحث عن تدعيم العلاقات الاستثمارية مع مصر، وعن فرص استثمارية بمختلف القطاعات الواعدة في السوق المصرية.

وشددت على عزم وزارة الاستثمار العمل سريعاً، بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية بالدولة، لترجمة تلك الفرص واللقاءات إلى واقع إيجابي ملموس، في صورة مشروعات تنتج وتوظف الآلاف من الشباب المصري.

فيديو قد يعجبك: