إعلان

وزير التخطيط: نحن بصدد بناء مصر جديدة على كل المستويات من خلال أسس علمية

06:49 م الثلاثاء 31 مايو 2016

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري، إننا بصدد بناء مصر جديدة على كل المستويات من خلال أسس علمية ومنهجية واضحة لتحقيق خطة استراتيجية طويلة الأجل "رؤية مصر 2030"، مؤكدًا على ضرورة عمل تخطيط استراتيجي وقياس معدلات النمو.

وأوضح العربي - خلال كلمته في مؤتمر تطوير ودعم منظومة الغذاء والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء - أن التخطيط الاستراتيجي لا يتعارض مع فكرة النجاحات السريعة التي تعمل عليها الحكومة، مشيدًا في هذا المجال بمشروع "جمعيتي" الذي يعمل على رفع الكفاءة وخلق فرص عمل في قطاع التجارة الداخلية، بجانب المشروعات القومية الكبرى، والمشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال إن تنظيم التجارة الداخلية الذي يعمل على تحديد الأسعار واحد من الأهداف الخاصة لتحقيق الاستراتيجية المستهدفة 2030 لتوفير سلعة ذات جودة عالية وسعر مناسب لخدمة المواطن وإرضائه والمستثمر لنصبح بيئة جاذبة للاستثمار بشكل واضح.

وأشار العربي إلى أن مصر لتنفيذ استراتيجيتها لابد من الشراكة بين القطاعين العام والخاص قائمة على قواعد السوق، قائلُا "بدون القطاع الخاص لا تحقق استراتيجيتها"، لافتُا إلى أن كل الدول المتقدمة لديها رؤية واضحة وتخطيط استراتيجي لقياس الأداة لتحقيق الأهداف المنشودة.

ولفت إلى أنه تم أمس افتتاح المراحل الثلاث لمدينة تحيا مصر الأسمرات، وهو أحد المشروعات القائمة في الاستراتيجية للقضاء على العشوائيات والتي تحقق هدفي النمو والعدالة الاجتماعية، موضحًا أنه يتم بناء 650 ألف وحدة إسكان اجتماعي في عامين في وقت كنا نبني 20 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي في عام.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من أهم القطاعات الواعدة التي نعول عليها لتحقيق الاستراتيجية سواء في توليد ناتج المحلى الإجمالي وفرص عمل حقيقة وتوفير فرص أيسر للمستثمرين وتقديم خدمات للمواطنين ومكافحة الفساد وفصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة.

وأوضح أنه يتم اتباع أنظمة جديدة تفصيلية لمعرفة مساهمة القطاعات المختلفة في الناتج القومي في قطاعي السياحة والاتصالات من خلال حسابات تفصيلية وليست كلية.

فيديو قد يعجبك: