إعلان

وفد "الأوروبي للتنمية" يستمع لأولويات مصر في المشروعات من نواب البرلمان

06:08 م الثلاثاء 31 مايو 2016

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي ومصطفى عيد:

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وسوما تشاكاراباتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، حيث التقيا بالنائبين السيد الشريف، وسليمان وهدان، وكيلي مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس.

واستهل السيد الشريف وكيل مجلس النواب، اللقاء بالترحيب بتشاكاراباتي، والوفد المرافق له في زيارته الأولى لمصر، مقدمًا اعتذاره عن عدم حضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، نظرًا لسفره خارج البلاد، ومشيدًا بالتعاون الحالي بين مصر والبنك، والذي أسهم في دعم عدد من المشروعات التي تمس حياة المواطنين.

وأشار إلى أن المجلس في تشكيله الحالي عازم على دعم خطة الدولة لبناء مصر الديمقراطية الحديثة، وأصدر مجموعة من التشريعات تتوافق مع مطالبات المواطنين، خاصة أن الشعب لديه من الآمال والطموحات أن يتعاون مجلس النواب مع جميع مؤسسات الدولة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لديه إرادة قوية لتنفيذ المشروعات في وقت سريع.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن زيارة رئيس البنك تأتي في إطار اعتزام البنك إطلاق الاستراتيجية الأولى له المتعلقة بمصر، والتي ترغب الحكومة في أن تتماشى مع مطالب واحتياجات الشعب المصري، مما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مع دعمها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة المتجددة.

ولفتت إلى أهمية لقاء رئيس البنك مع أعضاء مجلس النواب، لمعرفة أولويات الشعب خلال الفترة المقبلة.

وأشادت الوزيرة، بجهود البنك في دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن في العديد من البنية الأساسية والقطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التي تمس حياة المواطنين.

وأعرب تشاكارباتى، عن سعادته بزيارته الأولى لمصر عقب اعتمادها دولة عمليات لدى البنك، حيث هناك رغبة في زيادة استثمارات البنك في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى حرصه في اللقاء بأعضاء مجلس النواب ضمن زيارته، لأنهم المعبرين عن مطالب الشعب المصري وأولوياته، وتم انتخابهم بشكل ديمقراطي، وذلك يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك عن مصر، والتي يسعى خلالها للتوافق مع أولويات الشعب المصري.

وأوضح أنهم يسعون للوصول إلى كافة فئات المجتمع المصري، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى حرص البنك على التعاون مع القطاع الخاص، مؤكدًا على دعم البنك لتنفيذ المشروعات في مصر في أسرع وقت وبجودة عالية.

وجرى حوارًا بين أعضاء مجلس النواب ورئيس البنك والوفد المرافق له، حيث أوضح النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، أن البرلمان أنشئ لجنة مستحدثة في المجلس وهي لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، لما يرى الشعب المصرى من أهمية لهذه الصناعة.

وشدد علي المصليحي رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على أهمية دعم توفير المياه النظيفة في كافة أنحاء مصر، مشيرًا إلى أن ذلك إحدى أولويات الحكومة ومجلس النواب، منوهًا إلى أن المجلس بصدد إنشاء جهة تتبع رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء مباشرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب عدد من النواب، البنك بضرورة توسيع نشاطه في مصر ليشمل مختلف المحافظات، خاصة الأكثر احتياجًا، مشيرين إلى أن هناك عددًا من المشروعات التي يمكن للبنك دعمها في مجالات البنية التحتية والسياحة.

من جانبهم، أوضح أعضاء البنك أن البنك يحاول تمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقدر كبير، وقاموا بتمويل عدد من مشروعات الطاقة، كما ساعدوا عدد من شركات البترول في زيادة إنتاجهم، وتحسين سلامة السكك الحديدية في مصر، مشيرين إلى البنك يدعم نحو 400 شركة في مصر منهم نحو 20 شركة تديرها سيدات.

وذكر أعضاء البنك، أنهم قاموا بدعم تقليل الغازات المنبعثة من الهواء في مصر، معربين عن سعادتهم بوجود عدد كبير من الأحزاب ممثلين في مجلس النواب، مؤكدين على رغبتهم في تنفيذ عدد من المشروعات في مصر بشكل سريع.

فيديو قد يعجبك: