إعلان

وزير الصناعة: "ميتسوبيشي" ترغب في تطوير مجمع الحديد والصلب بحلوان

06:03 م الثلاثاء 31 مايو 2016

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة،

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بوفد شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة إحدى كبريات الشركات اليابانية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال اللقاء بحث مشروعات الشركة في مصر سواء الحالية أو المستقبلية خاصة في ضوء لقاء قيادات الشركة بالرئيس عبد الفتاح السيسي منتصف شهر أبريل الماضي والذي أبدوا خلاله اهتمامهم بعدد من الصناعات ومنها صناعة الصلب وترسانات السفن والطاقة.

وأوضح الوزير، أن الشركة أبدت رغبتها في تطوير مجمع الحديد والصلب بحلوان من خلال تطوير المصانع الحالية، واستخدام تكنولوجيات حديثة بجانب دراسة جدوى مناجم الحديد في أسوان والوادي الجديد.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تقديم الشركة عرض متكامل للحكومة المصرية متضمناً التكلفة وخطة العمل نهاية شهر يوينو المقبل تمهيداً لدراسته واتخاذ القرار المناسب لتطوير هذا الصرح الصناعي الكبير.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تطوير صناعة الحديد والصلب بصفة عامة والتي تعد أحد أهم الصناعات الاستراتيجية خاصة في ظل تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى ومنها إنشاء 3 مدن جديدة على رأسها مشروع العاصمة الإدارية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على حركة التشييد والبناء خلال المرحلة المقبلة، وسيزيد الطلب على كافة مكونات مواد البناء ومن بينها الحديد.

فيديو قد يعجبك: