إعلان

''عمران'': مستوى الإفصاح بالبورصة المصرية الأفضل في المنطقة

05:32 م الثلاثاء 31 مايو 2016

ورشة عمل للشركات المقيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

عقدت البورصة المصرية ورشة عمل للشركات المقيدة لتعريفها بالتعديلات الجديدة التى تمت على قواعد القيد والإفصاح، بهدف التيقن من استيعاب الشركات للقواعد وأهميتها لتحسين مستويات الإفصاح وحماية حقوق المساهمين. 

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية، عقدت ورشة العمل على مدار يومين بحضور ممثلي الشركات المقيدة، حيث عرض أهم التعديلات على قواعد القيد والإفصاح والتي جائت تماشيًا مع المعايير الدولية لحماية المستثمر وحقوق الأقلية والرد على استفسارت الشركات.

كما استهدفت ورشة العمل متابعة تطبيق نظام الإفصاح الإلكتروني الذي بدأ العمل به العام الماضي وتشجيع مزيد من الشركات على تطبيقه، حيث يساعد على تخفيض الزمن اللازم للإفصاح عن المعلومات للمستثمرين، مما يساعد في تحقيق كفاءة أكبر للتعاملات في السوق.

وعلى هامش ورشة العمل، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن ورشة العمل تأتي ضمن سلسلة أنشطة لإدارة البورصة للتقارب مع أطراف السوق المختلفة،.

وأضاف ''أن البورصة برغم كونها رقيب على الشركات إلا أنها بدأت منذ عدة سنوات فى اعتناق سياسة الارشاد والتوعية المستمرة للشركات وهو ما ساعد بشكل كبير على تقليل المخالفات الإفصاحية وهو ما انعكس إيجاباً على كل من الشركات والمستثمرين في ذات الوقت''.

وأوضح ''عمران'' أن مستوى الإفصاح في البورصة المصرية وفقاً لتقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية هو الأفضل فى المنطقة.

وشدد على ضرورة التحديث الدائم والمستمر لقواعد القيد والإفصاح لكي تظل متواكبة مع المعايير الدولية، ولكي تتلافى أي مشاكل أو ثغرات ظهرت نتيجة التطبيق العملي لقواعد سابقة.

فيديو قد يعجبك: