إعلان

التدريب الصناعي يفتتح الملتقى التوظيفي الخامس لتوفير 6 آلاف فرصة عمل

03:57 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح اليوم الثلاثاء للملتقى التوظيفي الخامس الذي ينظمه مجلس التدريب الصناعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإتاحة 6 آلاف فرصة عمل جديدة لأبناء سوهاج الباحثين عن العمل بمؤهل عالي ومتوسط وبدون مؤهل في 20 شركة قطاع خاص تمثل مختلف القطاعات الصناعية.

وأوضح محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه، أن هذا الملتقى يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير التدريب الفني للعاملين في القطاعات الإنتاجية المختلفة وذلك من خلال المجلس والذي يقوم بتقديم كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني بجانب الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة للوزارة ومن ضمنها "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل".

وأضاف أن الملتقى يشمل ربط التدريب باحتياجات سوق العمل وتوعية المجتمع بأهمية العمل الفني وتوفير فرص عمل لائقة للشباب توفر لهم حياة كريمة وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج لما له مردود إيجابي ينعكس على استقرار المجتمع ونموه الفكري والاقتصادي.

وأشار الشربيني إلى أنه تم عقد ملتقيات توظيف سابقة في محافظات القاهرة والإسماعلية والفيوم والإسكندرية وذلك في إطار خطة المجلس خلال عام 2016 والتي تشمل عقد 10 ملتقيات للتوظيف لتشجيع وتوجيه الشباب للعمل داخل القطاعات والشركات الصناعية خلال المرحلة المقبلة بمرتبات مجزية.

وقال إن خطة عمل المجلس تسير بمعدلات إيجابية حيث تم تحقيق إنجازات ملموسة وواقعية، لافتاً إلى أنه في إطار تنفيذ المشروع القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي الذي ينفذه المجلس سيتم غداً افتتاح أربع وحدات إنتاجية جديدة وتخريج 160 متدربة جديدة بمحافظة الأقصر.

وأضاف أنه تم تخريج 3751 متدربة ممثلاً 19 بالمئة من إجمالي متدربات برنامج تمكين المرأة وذلك على الحرف المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية منذ بداية البرنامج في سبتمبر 2014، وكان نصيب محافظة الأقصر نحو 333 متدربة على صناعة الشيلان (الفركا) التطريز اليدوي، وصناعة الفخار والنحاس.

فيديو قد يعجبك: