إعلان

نقيب الفلاحين يتهم أفراد مواليين للإخوان بافتعال أزمة مياه الري

09:13 م السبت 28 مايو 2016

النقابة العامة للفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

ناشدت النقابة العامة للفلاحين، الحكومة بزيادة أسعار طن القصب بما يتناسب مع الزيادة في الأسعار، وارتفاع تكاليف الزراعة.

وطالبت نقابة الفلاحين، -عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- ''تشديد الرقابة على عمال الفتحات التابعين لوزارة الري، اللذين يتعمدوا إثارة غضب الفلاحين تجاه الدولة، بمعاونة بعض رؤساء القطاعات المواليين لجماعة الإخوان''.

وقال الحاج وجيه عيساوي داود نقيب عام الفلاحين، إن الدولة وضعت مقررًا على مستوى الجمهورية بالنسبة لعدد الأفدنة، التي مقرر زراعتها بالأرز، مع وضع حسابات توافر المياه لري هذه المساحات طوال فترة الزراعة وفي مواعيد الري المقررة.

وأكد أن النقص أو العجز في بعض مقررات المياه تتواجد في الفروع وليس في ''الترع'' الرئيسية، خاصة وأن بعض العمال القائمين الفتحات الموصلة من الترع الرئيسية إلى الفروع يفتعلون الأزمات، لإثارة غضب الفلاحين أو المزارعين تجاه الحكومة ''وهي سوء إدارة وضعف رقابة من قبل رؤساء القطاعات بوزارة الري''.

وناشد نقيب الفلاحين، الحكومة بزيادة سعر طن قصب السكر بنسبة زيادة تتناسب مع متطلبات الحياة، وارتفاع الأسعار وتكاليف الزراعة، قائلًا ''إن الـ 100 جنيه في الطن ليكون سعره من 500 جنيه بدلًا من 400 جنيه مقبولة كبداية، لأن تكاليف الزراعة بترتفع وتكالف المعيشة أيضًا كذلك''.

فيديو قد يعجبك: