إعلان

وزير التموين: نجاح موسم توريد القمح المحلي بنسبة تتعدى 100% من المستهدف

12:36 م الخميس 26 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، نجاح موسم توريد القمح المحلي هذا العام حيث تم إستلام 4 ملايين و250 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى أمس الأربعاء وذلك تعدى نسبة 100 بالمئة من المستهدف استلامه حيث كان مستهدفًا استلام 4 ملايين طن قمح منذ فتح باب التوريد منتصف شهر أبريل الماضي.

وأكد الوزير خلال بيان للتموين اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن باب التوريد مازال مفتوحًا يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وخلال الأجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لاستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.

ولفت إلى أن نجاح موسم التوريد يعود للتنسيق والتعاون بين وزارتي التموين والزراعة ومجلس الوزراء والجهات المعنية بالتسويق، حيث تم تقديم تيسيرات وتسهيلات كبيرة للموردين حيث تتم عمليات الاستلام حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة، وتم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك.

ونوه الوزير إلى أنه في حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة يقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.

وأشار إلى أنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها، وأن هناك غرف عمليات تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين.

فيديو قد يعجبك: