إعلان

رئيس الوزراء: خطوات ملموسة لوضع قاعدة بيانات توضح المستحقين للدعم

12:06 م الخميس 26 مايو 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

استقبل، اليوم الخميس، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، "كايل بيترز" نائب رئيس البنك الدولي والذي يزور القاهرة حاليًا، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر والبنك في تمويل العديد من المشروعات والأنشطة، وفي مقدمتها قطاعات الصحة والإسكان والصرف الصحي، معربًا عن التطلع لمزيد من التعاون المشترك، والمضي في تنفيذ كافة مجالات التعاون المقترحة بين الجانبين.

وأشار إلى أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ المشروعات في مجال إعادة تدوير ومعالجة المياه وتحليتها، وذلك للوفاء بالاحتياجات المستقبلية سواء تلك الصناعية أو الزراعية أو السكانية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أكد أن هناك تفاءلًا كبيرًا بتقدم ونمو الاقتصاد الوطني إلى المعدلات المستهدفة، خاصة في ضوء ما تقوم به الحكومة من تنفيذ لعدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة في مجالات الكهرباء والإسكان والبنية التحتية، وغيرها بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء أكد تفاؤله بهذه الجهود على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري خاصة بعد تأثر قطاع السياحة الذي يرتبط به العديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على المضي في تنفيذ المشروعات المتعلقة بالاستكشافات الضخمة للغاز في البحر المتوسط، وتلك المحتملة في منطقتي الدلتا والبحر المتوسط، والتي سيكون لها انعكاسًا إيجابيًا على الاقتصاد لوفائها باحتياجات القطاع الصناعي والسكاني، وتقليلها لفاتورة استيراد الغاز، وذلك بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه من محطات توليد كهرباء، بالاعتماد على المصادر التقليدية والجديدة والمتجددة للطاقة.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة عازمة على المضي في إصلاح الاقتصاد المصري أخذًا في الاعتبار الجوانب الاجتماعية، حيث يتم اتخاذ خطوات ملموسة للانتهاء من وضع قاعدة بيانات توضح المستحقين الحقيقيين للدعم، وهو ما يسهم في تطبيق برامج ومبادرات تستهدف الطبقات الأكثر احتياجًا.

كما تعمل الحكومة على ضمان استقرار اسعار السلع الغذائية الأساسية، من خلال العديد من البرامج مثل التوسع في إنشاء أسواق الجملة ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة لتلك السلع، وذلك بكميات وفيرة وبأسعار معتدلة من أجل ضبط الأسواق تحقيقًا لصالح المواطن.

من جانبه، أكد نائب رئيس البنك الدولي، عزم البنك على مواصلة مجالات التعاون الإيجابي مع مصر، مشيدًا بجهود الحكومة في مجال جذب الاستثمارات وتحقيق الإصلاح الاقتصادي مع مراعاة الأبعاد الاجتماعية لذلك، من خلال تطبيق عدد من برامج الضمان الاجتماعي، من بينها "تكافل وكرامة".

وشدد على أن البنك حريص على تقديم كل الدعم لبرنامج الحكومة الإنمائي، ويسعى للانتهاء من الإجراءات اللازمة لتنفيذ التمويل الميسر المتفق عليه بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك: