إعلان

الجامعة العربية تبحث العوائق التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

08:05 م الأربعاء 25 مايو 2016

الجامعة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اختتمت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الدورة الحادية والأربعين للجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة مالك العاصي رئيس دائرة التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية وبمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية، وذلك للتحضير لاجتماعات الدورة الوزارية 98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، المقررة في سبتمبر المقبل.

وطلبت اللجنة في توصياتها الختامية من الأمانة العامة للجامعة العربية، مخاطبة الدول الأعضاء لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى التي لم تستكمل إجراءاتها بشأن تنفيذ موضوعات المنطقة، وذلك تنفيذًا لقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في هذا الخصوص.

وأحيطت اللجنة علمًا بالمعوقات التي تواجه التجارة البينية، من خلال التقرير الذي استعرضه الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية.

وكلفت اللجنة الاتحاد بمتابعة القطاع الخاص لتقصي أسباب العقبات، بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتزويدها بأهم المستجدات في هذا الشأن.

وحول انشاء فريق عربي للخبراء والمختصين بحماية المستهلك، أطلعت اللجنة على تقرير وتوصيات الخبراء والمختصون في مجال حماية المستهلك - في اجتماعهم الذي عقد الشهر الجاري - حول مدى الحاجة لإنشاء فريق فني متخصص بهذا المجال، وتم التأكيد على أهمية دعوة الجهات المعنية في القطاع الحكومي، بحيث تنتهي أعمال الفريق بعد الانتهاء من مهامه.

وبحثت اللجنة العوائق التي تحول دون تطبيق المواصفات القياسية العربية الموحدة، في ضوء الملاحظات التي أبدتها مصر والسعودية وقطر، مع الطلب من الدول التي لم توّف اللجنة بملاحظاتها بسرعة تقديمها للأمانة العامة الجامعة العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: