إعلان

''درويش'' يستعرض فرص استثمارية بقناة السويس أمام الشركات البريطانية

04:51 م الأربعاء 25 مايو 2016

الدكتور أحمد درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

استعرض رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، اليوم الأربعاء، الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة القناة لمجموعة كبيرة من الشركات البريطانية، بمشاركة سفير مصر لدى لندن ناصر كامل.

جاء ذلك خلال إفطار عمل نظمه مجلس الأعمال المصري - البريطاني، وغرفة التجارة المصرية - البريطانية، بمناسبة زيارة درويش لبريطانيا، التي بدأها أمس الثلاثاء، وتستمر عدة أيام.

وتحدث الدكتور أحمد درويش عن الفرص المتاحة في المنطقة الاقتصادية للقناة، مؤكدًا أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تُوجِد مناخًا محفزًا للاستثمارات الصناعية، لافتًا إلى أن الهيئة مستقلة وتمتلك سلطة إصدار التراخيص وإدارة الموانئ وجمع الضرائب، علاوة على إمكانية مشاركة الشركات في الاستثمارات.

كما تناول درويش الفرص المتاحة في جميع القطاعات، إضافة إلى شرح الخطة الرئيسية لتطوير ميناء شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية للقناة تمتد على مساحة 461 كيلومتر مربع وستة موانئ، أي ما يعادل ثلثي مساحة سنغافورة، وهي مساحة ضخمة تعكس أصولًا ثرية، منوهًا بأن الخطط تركز على تحويل القناة إلى محور للأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

ووجه المسؤول المصري الدعوة إلى الشركات البريطانية لزيارة مصر، والتواصل مع الهيئة للتعرف على الفرص المتاحة، والتأكد من سهولة الإجراءات المقدمة.

ومن المنتظر أن يعقد الدكتور أحمد درويش عددًا من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الشركات البريطانية، إضافة إلى لقاء وزير النقل البريطاني، قبل أن يتوجه غدًا الخميس إلى مدينة ليفربول لزيارة مينائها.

ومن جانبه، رحب مبعوث رئيس الوزراء البريطاني لتعزيز العلاقات التجارية مع مصر جيفري دونالدسون بزيارة المسؤول المصري، مشيرًا إلى أن مصر أسرع الدول العربية نموًا، وتعتبر سوقًا ضخمة بالنظر إلى عدد السكان الموجود.

ولفت دونالدسون إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة كبيرة جدًا طبقا للإحصائيات، منوهًا في الوقت ذاته بأن الأمر لا يتعلق بالفرص الاستثمارية، ولكن بالرؤية المستقبلية التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لتعزيز النمو الاقتصادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: