إعلان

قفزة مفاجئة في أسعار الذهب اليوم بمصر

06:05 م الجمعة 29 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

قفزت أسعار الذهب في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الجمعة مقارنة بأسعار الأربعاء الماضي.

وتلقت أسعار الذهب في مصر دعمًا قويًا من صعود البورصة العالمية للذهب وتسجيلها أعلى مستوى في 15 شهرًا، بالإضافة إلى عودة الدولار للصعود مرة أخرى أمام الجنيه في السوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الصعود خلال تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة بارتفاع قوي في البورصة العالمية للذهب حيث سجل سعر الأوقية نحو 1290 دولارًا، بالإضافة إلى ارتفاع الدولار في السوق السوداء.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الجمعة نحو 370 جنيه مقارنة بـ355 جنيه خلال تعاملات الأربعاء الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 315 جنيه، مقارنة بـ300 جنيه خلال تعاملات الأربعاء.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم نحو 412 جنيه مقارنة بـ400 جنيه خلال تعاملات الأربعاء الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2900 جنيه.

جدير بالذكر، عاد منحنى الدولار الأمريكي أمام الجنيه في السوق السوداء بنهاية تعاملات الأسبوع الحالي، إلى الارتفاع مرة أخرى، بعد تلقيه ضربة خلال الأسبوع الماضي وهبوطه من مستوياته القياسية التي وصلت إلى 11.70 جنيهًا.

وسيطرت على السوق السوداء حالة من الترقب والهدوء في عمليات الشراء والبيع خلال تعاملات الأسبوع الحالي وظلت في تسجيل تراجعها حتى وصل سعر الدولار إلى 10.70 جنيهًا بعد أن كان 11.70 جنيهًا، ولكن عاد الدولار منذ يوم الأربعاء الماضي إلى الارتفاع مرة أخرى واقترب من مستوى الـ11 جنيهًا.

للاطلاع على سعر الدولار أمام الجنيه اليوم في السوق السوداء اضغط هنا

عالميًا

سجلت أسعار الذهب والفضة اليوم الجمعة، أعلى مستوياتها منذ يناير من العام الماضي، بعد قرار بنك اليابان المركزي يوم الخميس الإحجام عن توسيع برنامج التحفيز النقدي بما أثر سلبا على أسواق الأسهم والدولار.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، صعد الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 1283.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينتش بعد وصوله إلى أعلى مستوى له في 15 شهرًا عند 1286.36 دولار للأوقية.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو 19.10 دولار إلى 1285.50 دولار للأوقية.

وارتفع المعدن الأصفر 4.2 بالمئة منذ بداية الأسبوع متجهًا لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 12 فبراير.

ووجد الذهب دعمًا في بيان السياسة النقدية للمركزي الأمريكي الذي صدر يوم الأربعاء بعد إبقائه على أسعار الفائدة دون تغيير.

وأبقى البنك الباب مفتوحا أمام رفع الفائدة في يونيو، لكنه لم يبد علامات تذكر على تعجله في تشديد السياسة النقدية.

فيديو قد يعجبك: