إعلان

قنصل مصر بالنمسا يدعو أبناء الجالية إلى شراء الشهادات الدولارية

10:18 م الإثنين 07 مارس 2016

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (أ ش أ):

دعا قنصل مصر العام لدى النمسا، المستشار محمد فرج، أبناء الجالية المصرية المقيمة في النمسا إلى شراء شهادات دولارية للمصريين المغتربين والمقيمين في الخارج للمساهمة في حل مشكلة نقص العملة الصعبة التي تواجه مصر خلال الوقت الراهن.

وأشار القنصل - خلال لقاء مفتوح مع أبناء الجالية المصرية المقيمة في النمسا بمقر الاتحاد العام للمصريين - إلى أنه يمكن شراء الشهادات الدولارية عبر المواقع الالكترونية المختلفة للبنوك المصرية، التي تقوم بفتح حسابات بنكية بالمجان للمصريين المغتربين الذين ليس لديهم حساب بنكي من الراغبين في شراء الشهادات الدولارية الجديدة.

ووجه المستشار فرج المصريين المغتربين في النمسا إلى تسجيل بياناتهم لدى القنصلية، مؤكداً حرص السفارة واهتمامها بالتواصل مع المواطن المصري المغترب في حالات الظروف الطارئة، ولفت إلى أنه أعطى تعليمات تقضي بعدم تحصيل رسوم على بعض الخدمات التي أصبحت القنصلية تقدمها إلى المواطنين المصريين المقيمين في النمسا مجاناً.

كما قدّم قنصل مصر عدة نصائح مفيدة بالنسبة لإنهاء بعض المعاملات، التي أوضح أنها تستغرق بعض الوقت بسبب عرضها على الجهات المعنية في مصر.

وفي المقابل اقترح مصريون شاركوا في اللقاء، طرح شهادات بالعملة الأوروبية الموحدة (اليورو)، وطلبوا توفير معلومات عن البنوك النمساوية التي لها تعاملات مع بنوك مصر لتسهيل عملية شراء الشهادات، فيما اقترح آخرون أن تتولى السفارة المصرية في فيينا عملية بيع الشهادات، في حالة عدم وجود بنوك نمساوية لها تعاملات مع البنوك المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: