إعلان

"الوحدة الاقتصادية العربية": الإحصاءات الدقيقة تساهم في حياة أفضل للعرب

03:38 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن الإحصاء أصبح له دور مهم في عملية البناء والتقدم في الدول العربية في ظل المتغيرات التي تطرأ على العالم العربي بشكل سريع، مما يساهم في تحقيق طفرات دورية.

وأضاف "الربيع" في كلمته ألقاها نيابة عنه عنه صباح النوري مستشار المجلس، خلال جلسة افتتاح المؤتمر العلمي الخامس لاتحاد الاحصائيين العرب تحت عنوان "دور الإحصاءات في إدارة الأزمات" بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن توفير المعلومات والبيانات الإحصائية له دور مهم في مساعدة صناع القرار داخل أي دولة في الوصول لنتائج وقرارات أكثر ملائمة للمواطنين.

وقال "لا شك أن الحكومات تسعى إلى حياة أفضل لمواطنيها"، معتبرًا أن تلك النتائج لن تتحقق إلا من خلال المسوحات والتقارير الدقيقة والتي تعبر عن الواقع الحقيقي للمجتمع.

وأوضح أن الدول العربية تعاني من تنمية الخبرات الإحصائية والتي تساهم في استخراج بيانات دقيقة، مشيرًا إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية ركز على دور الإحصاء في تحقيق النمو ومنذ تأسيسه يقوم بالتعاون مع الأجهزة الإحصائية العربية في بناء عدد من قواعد المعلومات.

وأكد الربيع أن المجلس لديه إصرار على المضي في تقدم الإحصاء العربي وتحقيق التكامل الاقتصادى العربي وتحقيق التكامل في السوق العربية المشتركة، منوهًا إلى أن أهداف اتحاد الإحصائيين العربي تساهم في تحقيق التنمية بالمجتمعات العربية.

يذكر أن المؤتمر ينفذ كل عامين اعتبارًا من عام 2008 ويعقد لأول مرة بمصر وذلك بالتعاون مع العديد من المنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية ومنها (مجلس الوحدة الاقتصادية العربية) في دعم وتمويل تنفيذ هذا المؤتمر.

ويتضمن المؤتمر 3 محاور رئيسية مهمة وهي علي التوالي (الإحصاء وتكنولوجيا المعلومات - الإحصاء والتنمية المستدامة والحوكمة - الإحصاء الرسمي وأساليب جمع البيانات)، وستتم مناقشة العديد من الأوراق البحثية، وعلى هامش المؤتمر تعقد ندوة بعنوان الهجرة القصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: