إعلان

مسؤول بريطاني: الشركات الإنجليزية سيكون لها دور فريد في محور قناة السويس

06:08 م الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

وصف عضو البرلمان جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مصر اليوم الاثنين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأنها مشروع طموح، ولا تقتصر إمكانياته على تحقيق التحول في مصر فحسب، بل في المنطقة بأكملها.

جاء ذلك في معرض لقاء دونالدسون مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في السفارة البريطانية بالقاهرة وذلك في سياق اجتماعات المناقشة مع الشركات البريطانية الرائدة في مجالات التصميم والبنية التحتية.

وأوضح دونالدسون "أن رؤية الدكتور درويش لهذه المنطقة ستساعد على إيجاد الآلاف من فرص العمل للمصريين وتوظف الموقع الاستراتيجي الفريد لمصر في تسهيل التجارة والنمو الاقتصادي في مصر وأوروبا والخليج، وخارجها".

وأضاف "يتمثل التحدي في تحويل الرؤية إلى واقع ملموس، وهذا هو المجال الذي سيكون للشركات البريطانية دورٌ فريدٌ من نوعه، مع كل ما تمتلكه هذه الشركات من خبرة وتجربة. أجرينا مباحثات جيدة اليوم، وآمل أن تكون هذه بداية لشراكة ستجعل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نجاحًا باهرًا".

وتابع أن الشركات البريطانية تحتل مكانة مناسبة بشكل فريد لمساعدة مصر في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار بيان لسفارة المملكة المتحدة بالقاهرة إلى أن الشركات البريطانية التي حضرت مناقشات اليوم تتمتع بسجل حافل لا نظير له على مستوى العالم في التصميم وبناء البنى التحتية العامة.

 

فيديو قد يعجبك: