إعلان

"منتدى الشباب العربي" يوصي بالحد من الاقتصاد غير الرسمي

06:10 م الأحد 07 فبراير 2016

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

نشرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، توصيات منتدى الشباب العربي الذي عقدته الأسبوع الماضي بمكتبة الإسكندرية تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتضمنت توصيات المنتدى الذي حضره ممثلون من وزراء الحكومة المصرية، ومنظمة الأمم المتحدة، "تحديد شروط التمكين الأساسية التي تقلل من خطر الفائدة غير المحققة وتكلفة ممارسة الأعمال التجارية، وتسهيل العوامل المساعدة التي تعزز المدخلات المناسبة حسب النوعية والكمية والسعر، وتحقيق التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات من حيث توفير لتعليم والتدريب".

وأوصى المنتدى بالتأكد من أن احتياجات الصناعات من الطاقة التشغيلية تمثل 80 بالمئة، ويطلب تأمين باقي احتياجاتها 20 بالمئة، من خلال توفير مصادر طاقة متجددة مثل الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الحيوية المتجددة"، مع توجيه الوظائف الخضراء والاقتصاد الكلي نحو خلق سياسات تعزز من غنى النمو الأخضر بالوظائف.

وجاء بالتوصيات التركيز على تنمية المهارات، وتعزيز روح المبادرة والحماية الاجتماعية الكافية، وتوفير الحوار الاجتماعي وضمان مرحلة انتقالية عادلة للجميع، بالإضافة لحث الحكومة المصرية على تنفيذ أجندة الإصلاح التي من شأنها تحسين بيئة تمكين الأعمال، وتسهيل تخصيص الأراضي وتسوية المنازعات القائمة على أسس وقواعد فعالة.

كما أوصى المنتدى بطلب تعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص، والحد من الاقتصاد غير الرسمي وتسهيل الانتقال إلى الاقتصاد الرسمي، ودعم بيئة ريادة الأعمال، وتكييف الإطار القانوني، وتقدير الشباب واعتبارهم كأصول، مع إنشاء عدد من مراكز التدريب التربوي والمهني بالتعاون مع الأمم المتحدة، وإدراج دور للجامعات ومراكز البحث والتطوير والمختبرات"

فيديو قد يعجبك: