إعلان

وزير الزراعة: 91% من مزارعي القمح يدخلون في النظام الجديد لدعم المحصول

04:06 م الأحد 07 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد المزارعين المستحقين لدعم محصول القمح خلال الموسم الزراعي الحالي يبلغ نحو 3.1 مليون مزارع بنسبة 91 بالمئة من المزارعين.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بمشاركة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، حضره محرر مصراوي، إن جملة المساحة المزروعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي تبلغ نحو 3 مليون و344 ألف فدان يصل إجمالي المساحة المستحقة للدعم (المساحة بحد أقصى 25 فدانًا) 3 مليون و161 ألف فدان.

وأضاف أنه منذ عامين تم عرض نظام توريد القمح على مجلس الوزراء من وزارة الزراعة وعرضها على المجموعة الاقتصادية، وتم الاتفاق على دفع وزارة الزراعة مستحقات لمزارعي القمح بنحو ١٣٠٠ جنيه لكل فدان كمنحة دون التزام بالتوريد للحكومة ووفقًا للسعر العالمي للقمح وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه برغم أن هذا النظام أثار الكثير من الجدل والمشاكل ولكن الحكومة أصرت على دعم المزارع الصغير، وبالفعل تم الاتفاق بين وزارتي الزراعة والمالية على تقديم الأخيرة التمويل اللازم لدعم المزارع وفقًا للحيازات الزراعية للمزراعين الصغار بحد أقصى ٢٥ فدانًا قبل النصف الثاني من أبريل المقبل أي قبل موسم الحصاد.

فيديو قد يعجبك: