إعلان

حماية المستهلك: حملات ميدانية لضمان إلتزام التجار بالأوكازيون الشتوي

11:55 ص السبت 13 فبراير 2016

عاطف يعقوب يقود حملة على الأسواق لضبط المخالفين ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يقوم بحملات ميدانية مكثفة للتأكد من إلتزام التجار خلال فترة الأوكازيون الشتوي الذي يمتد حتى مارس 2016 .

وأكد ''يعقوب'' عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، ''أنه قام شخصيًا ومعه عدد من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالأوكازيون بالمحافظات''.

''للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوي والتصدي للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين''.

وأوضح أنه تم تحرير محضراً ضد أحدى المحالات بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين نظراً لإعلانه عن أوكازيون يصل إلى 50 بالمئة، بالرغم من عدم وجود تصريح بالأوكازيون، كما تم تحرير محضراً ضد محل آخر في نفس المنطقة، نظراً لإعلانه عن أوكازيون وهمي وعدم وجود ترخيص .

كما تم تحرير محضر ضد محل بشارع جزيرة العرب لمخالفة قواعد الأوكازيون و قانون حماية المستهلك.

وأشار إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة، وقيدت بأرقام جنح العجوزة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف ''يعقوب'' أن الجهاز حريص على تبصير المستهلكين من خلال تبني سياسة"الوقاية خير من العلاج"، بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة فى معاملاته بالأسواق.

وشدد على أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس، بما يضر بحقوق المستهلك بالإضافة إلى تنمية ثقافة حماية المستهلك، وتشجيع المستهلكين على التمسك بحقوقهم، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

''أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG''.

 

فيديو قد يعجبك: