إعلان

الحكومة تطلق ملتقى لتوظيف 15 ألف شاب في 65 شركة صناعية

05:24 م الجمعة 12 فبراير 2016

وزير الصناعة يفتتح ملتقى توظيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حاليًا الإعداد لإطلاق 10 ملتقيات توظيف للشباب الباحث عن العمل في محافظات الدلتا والصعيد، وذلك خلال الـ 6 أشهر المقبلة بالتنسيق والتعاون بين مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة.

وأوضح ''قابيل'' -عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- أن هذه الملتقيات ستتيح 60 ألف فرصة تشغيل حقيقية للشباب في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية.

وأكد أن الوزارة حريصة على ربط خطط التدريب بإستراتيجية التنمية الصناعية التي تنفذها الوزارة، وتشمل مختلف محافظات مصر خاصة فى منطقة الصعيد، لافتاً إلى أنه يجري حاليًا التوسع في إنشاء عدد من المناطق والتجمعات الصناعية في عدد من محافظات الصعيد ومنها المنيا وسوهاج وقنا .

جاء ذلك خلال إطلاق الوزير صباح اليوم الجمعة - لملتقى توظيف الشباب والذي يعقد بقاعة الصندوق الإجتماعي بأرض المعارض ويستمر لمدة يومين- وينظمه مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الدولة للشباب.

ويهدف الملتقى إلى إتاحة 15 ألف فرصة تشغيل حقيقية للشباب الباحثين عن العمل من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، ومن هم بدون مؤهلات في65 شركة قطاع خاص تمثل مختلف القطاعات الصناعية، وحضر الافتتاح النائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب .

وقال الوزير، إن هذا الملتقى يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة لتوفير التدريب الفني للعاملين في القطاعات الإنتاجية المختلفة، وذلك من خلال مجلس التدريب الصناعي والذي يقوم بتقديم كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفني والمهني وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة للوزارة.

وألمح أن من ضمنها "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل"، مع ربط التدريب بإحتياجات سوق العمل وتوعية المجتمع بأهمية العمل الفني وتوفير فرص عمل لائقة للشباب توفر لهم حياة كريمة وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج لما له مردود إيجابي ينعكس على استقرار المجتمع ونموه الفكري والاقتصادي.

وأكد علتى أهمية طرح العديد من المبادرات سواء من خلال الوزارات المعنية أو القطاع الخاص لتشجيع وتوجيه الشباب للعمل داخل القطاعات والشركات الصناعيىة خلال المرحلة المقبلة، والتي تشمل فرص عمل لائقة وبمرتبات مجزية .

وقال ''قابيل'' أنه يجري حاليًا استكمال خطة المجلس في التوسع في إنشاء فروع له بمختلف المحافظات لضمات التواصل مع الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تم افتتاح الفرع الأول بمحافظة القليوبية، وجاري إنشاء 4 فروع أخرى في كل من الإسكندرية والعاشر من رمضان و6 أكتوبر وقنا، وسيتم الإنتهاء منهم قبل نهاية العام الحالي.

وأكد حرص الوزارة على تطوير أساليب ونظم وبرامج التدريب المهني والتعليم الفني، لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل بما يمكن من تشغيل المتدربين في وظائف حقيقية بمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية.

ومن جانبه، قال المهندس محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، أن هذا الملتقي يمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب الفني والمهني، حيث يتيح الملتقي لراغبي العمل مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة.

''كما يمثل الملتقى فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل، ويناقش مواضيع مختلفة تهم الشباب من خلال مجموعات من ورش العمل''.

وأوضح ''الشربينى'' أنه سيتاح للمجلس فرصة التواصل مباشرة مع الشركات الصناعية المشاركة في الملتقي على مدى يومين لتزويدهم بمعلومات عن خدماته، وكذلك الحصول على معلومات مباشرة منهم حول احتياجاتهم التدريبية والتوظيفية، وتعريفهم بقضايا هامة مثل الاحتفاظ بالوظائف وسبل العثور على العمال المناسبين لشركاتهم وكذلك أهمية التدريب المهني وفرص التدريب من خلال مراكز التدريب المهني والجهات التابعة لإشراف المجلس.

''وتزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية لإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة تحقيقاً لأهداف "البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل".

 

 

فيديو قد يعجبك: