إعلان

محافظ الأقصر: فرص استثمارية بالمحافظة بقيمة تصل إلى 7.5 مليار جنيه

02:36 م الخميس 11 فبراير 2016

وزيرة التعاون الدولي و محافظ الأقصر

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

الأقصر - محمد محروس:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع وفد بعثة بنك التنمية الأفريقى، اليوم الخميس، أولويات المشروعات التنموية لدى محافظة الأقصر بحضور الدكتور المحافظ محمد بدر، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، بمقر المحافظة.

وأعربت وزيرة التعاون الدولي عن تطلعها لحشد تمويلات لدعم التنمية بمحافظة الأقصر حيث أنها من المحافظات التي تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، والذى يعد قطاعًا موسميًا، حيث لابد من بحث إمكانية الاعتماد على صناعة أخرى تدعم تنمية المحافظة وتشكل النسبة الأكبر.

وشددت على ضرورة التحرك سريعًا لدعم المشروعات في محافظة الأقصر، موجهة الشكر لبنك التنمية الأفريقي على اهتمامه ودعمه للتنمية بمحافظات الصعيد.

وأشارت الوزيرة، إلى المبادرة التي أطلقها بنك التنمية الأفريقي عن تمكين الشباب في قطاع الزراعة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينه من دخول سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة ومجزية، وكذلك توليد الدخل للشباب في أفريقيا من خلال الزراعة والصناعات الزراعية.

وطالبت بأن يتم توجيه هذه المبادرة لكافة محافظات مصر وخاصة محافظات صعيد مصر حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب من الجنسين على نحو متكافئ.

وقام محافظ الاقصر، باستعراض معلومات عن محافظة الأقصر، وعدد سكانها والمدن التي تتكون منها المحافظة، والمشاريع الحالية، أمام بعثة البنك الأفريقي.

وأوضح، أن الفرص الاستثمارية التي طرحتها المحافظة تصل قيمتها إلى نحو 7.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المحافظة تحتاج نحو 770 مليون جنيه للصرف الصحي، و250 مليون جنيه لطريق (القاهرة - إدفو - مرسى علم)، مشددًا على أهمية وجود استثمارات خاصة للصعيد.

وقال الدكتور سامي زغلول، المدير التنفيذي لمصرف بنك التنمية الأفريقي، إن البنك يساهم في تمويل عدد من المشاريع بالأقصر، بهدف خلق نوع من التنوع وتوفير فرص عمل في المحافظة، مشيدًا بالعرض التقديمي الذي قدمه محافظ الأقصر عن أبرز المشروعات التي تقوم بها المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان