إعلان

سحر نصر تتفقد مشاريع ترميم مقابر "ذراع أبو النجا" بالأقصر بتمويل أمريكي

02:05 م الخميس 11 فبراير 2016

سحر نصر تتفقد مشاريع ترميم مقابر ذراع أبو النجا

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - مصطفى عيد:

زارت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، عددًا من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USIAD" بمنطقة ذراع أبو النجا، بمحافظة الأقصر، بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، والسفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، رافق الوزيرة خلال الجولة أيضًا ستيفن بيكروفت السفير الأمريكي لدى القاهرة، وشيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، حيث تأتي الجولة في إطار متابعة وزارة التعاون الدولي للعمل الجاري في المشاريع المنفذة بالتعاون بين الحكومة المصرية والولايات المتحدة الأمريكية.

واستهلت الوزيرة، زيارتها، بتفقد الأعمال التي يتم تمويلها من الجانب الأمريكي، والتي تهدف لترميم بعض المقابر الفرعونية والمحافظة على ألوانها ونقوشها، حيث تم تدريب أكثر من 350 من العاملين بوزارة الآثار على أعمال الترميم.

واستمعت الوزيرة، والجانب الأمريكي، إلى شرح من القائمين على أعمال الترميم وتجديد المقابر، وقامت بزيارة إحدى المقابر بحضور الجانب الأمريكي، ومشاهدة أعمال الترميم، حيث أشادت بما شاهدته من جهود في أعمال الترميم، مما يعود بالنفع على قطاع الآثار ويساعد في تطوير منطقة ذراع أبو النجا، والتي تعد من أبرز المزارات السياحية في الأقصر.

وأشارت إلى حرص الوزارة على متابعة العمل في كافة المشاريع التي ساهمت في تقديم دعم لها، وذلك عبر وحدة التقييم والمتابعة التي شكلتها الوزارة مؤخرًا، مشددة على أهمية هذه المشاريع في توفير فرص عمل لأهالي الأقصر، عبر مشاركتهم في أعمال الترميم.

ومن جانبه، أعرب السفير الأمريكي، عن سعادته البالغة بزيارة الأقصر، وأشار إلى أن مصر أمنة والسياحة المصرية مهمة جدًا لتوفير فرص عمل للمواطنين المصريين، مشددًا على أن بلاده تدعم عددًا من المشروعات التنموية في مقدمتها مشروع ترميم جبل ذراع أبو النجا، وما يشمله من ترميم للمقابر الفرعونية ورفع أنقاض بعض المنازل القديمة.

فيديو قد يعجبك: