إعلان

نجيب ساويرس يستقيل من منصب العضو المنتدب لـ "أوراسكوم للاتصالات"

07:43 م الأحد 04 ديسمبر 2016

المهندس نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، أن المهندس نجيب ساويرس تقدم باستقالته من منصبه كعضو منتدب لمجلس إدارة الشركة اعتباراً من الأول من يناير 2017.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ساويرس سيستمر في مزاولة مهام منصبه الحالي حتى يتم الانتهاء من إجراءات تعيين عضو منتدب جديد وتسجيله لدى الجهات الرقابية.

ورشح ساويرس، المهندس تامر المهدي نائب الرئيس التنفيذي، والمدير التنفيذي للعمليات، لمنصب العضو المنتدب خلفاً له، بعد الانتهاء من إجراءات تعيين المهندس تامر المهدي عضواً بمجلس الإدارة.

وشغل تامر المهدي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لمجموعة شركات أوراسكوم تيلكوم، ثم عين رئيسًا تنفيذيًا لشركة جازي (Djezzy) بالجزائر والتى كانت تمثل أكبر شبكات المحمول في مجموعة أوراسكوم تليكوم القابضة، حتى أصبح نائب الرئيس التنفيذي، والمدير التنفيذي للعمليات لشركة أوراسكوم للاتصالات لمدة عامين تقريباً.

وكان المهدي خلال العامين خلالهما مسؤولاً عن عمليات الشركة بما في ذلك التوسع في الأنشطة المضافة حديثاً كالخدمات المالية والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية.

ويتمتع المهدي بخبرة 22 عامًا بالأخص في وضع وتنفيذ استراتيجيات الشركات بما في ذلك فتح الأسواق الجديدة وتقديم الخدمات والعمليات المستحدثة بالإضافة إلى تطوير الأصول القائمة.

كما أعلنت الشركة، تقدم يوسف فايز شكري باستقالته من منصبه كعضو مجلس الإدارة التنفيذي للشئون المالية والإدارية اعتباراً من 1 يناير 2017، وتم تعيين خالد الليثي رئيساً للقطاع المالي اعتباراً من ذات التاريخ.

ويتمتع خالد الليثي بأكثر من 30 عاماً من الخبرة في مجال المحاسبة والمالية، عمل خلالها في مراجعة حسابات الشركات أثناء شغله لمنصب شريك في (KPMG) مصر، وتخصص في مراجعة حسابات شركات الاتصالات، وشملت مسؤولياته مساعدة العملاء في عمليات الاكتتاب العام، بما في ذلك عملية الاكتتاب العام لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة.

كما شغل الليثي منصب المدير المالي لعدة شركات كبرى مثل زين، وموبينيل، وأوراسكوم تيلكوم القابضة (في الفترة من أكتوبر 2011 وحتى ديسمبر 2013)، و(EFG Hermes) من ديسمبر 2013 وحتى مايو من هذا العام.

فيديو قد يعجبك: