إعلان

"شعبة الصيدليات": بعض أصناف الأدوية تحتاج لخفض أسعارها

08:28 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

الصيدليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قررت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، تكليف لجنة التشريعات بالشعبة بوضع مسودة لمشروع قانون جديد لتنظيم مهنة الصيدلة يحقق مطالب كافة أطراف منظومة الدواء والمريض المصري معتمداً على المعايير الدولية والعالمية.

ووفقًا لبيان للشعبة، أكد عادل عبدالمقصود رئيس الشعبة، خلال اجتماع مجلس الإدارة، أنه يجب في حالة زيادة أسعار الدواء قيام وزارة الصحة بإصدار نشرة بالأصناف التي تمت زيادتها، وأسعارها الجديدة، وألا يكون التنفيذ بطريقة عشوائية مما يجعل المواجهة بين المريض والصيدلي كما حدث في الفترة الماضية.

وقال إن الشعبة مع تحريك أسعار بعض الأدوية حفاظًا على اقتصاديات الشركات المنتجة، وفي نفس الوقت تحقيق الأمن الدوائي للمريض من خلال توفير الدواء الآمن والفعال بالسعر المناسب والوقت المناسب من خلال تسعيرة حقيقية للدواء.

وأشار إلى وجود أصناف دوائية تحتاج لخفض سعرها حيث أن السياسة الدوائية في معظم دول العالم تعمل على خفض سعر الدواء الذى يتداول لمدة 10 سنوات بنسبة 50 بالمئة.

وطالب عبد المقصود الحكومة بسرعة تطبيق قانون التأمين الشامل حماية للمرضى غير القادرين، منتقداً تحديد تاريخ مسبق لتطبيق الزيادة في أسعار الدواء حيث يسبب ذلك اضطرابًا في سوق الأدوية بين الشركات والموزعين الأمر الذي يؤدي إلى وجود حالة من التصادم بين المواطن والصيدلية.

فيديو قد يعجبك: