إعلان

خبير: نحتاج لحكومة جديدة ترأسها شخصية اقتصادية.. ويرشح سحر نصر نائبًا

07:39 م السبت 17 ديسمبر 2016

فخري الفقي الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

كتب - مصطفى عيد:

قال فخري الفقي الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الحكومة الحالية بقيادة المهندس شريف إسماعيل وصلت إلى أقصى طاقتها في ظل ما تواجهه الدولة من تحديات، والدولة تحتاج إلى شخصية اقتصادية تقود الحكومة خلال الفترة المقبلة، منوهًا بأنه يمكن تعيين نائب لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، وإذا أثبت كفاءة في أدائه يمكن تسميته فيما بعد رئيسًا للحكومة المقبلة.

ورشح الفقي - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي - اسمين من الحكومة الحالية مؤهلين لتولي منصب نائب رئيس الوزراء تمهيدًا لتوليه الحكومة المقبلة، وهما الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والتي تبلو بلاءً حسنًا في ملف التعاون الخارجي، أو الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط.

وأشار الفقي إلى أن الاتجاه نحو تمويل برنامج الإصلاح عبر الاستدانة من الخارج خطوة جيدة بما فيها تكلفة الاقتراض المنخفضة مقارنة بالاقتراض الداخلي، بالإضافة إلى الحدود الآمنة التي مازالت تتمتع بها مصر من ناحية الدين الخارجي.

ونبه إلى أن الحكومة أخذت احتياطاتها من آثار إجراءات رفع الفائدة بعد تعويم الجنيه والتي تؤثر في زيادة تكلفة الاقتراض الداخلي، وذلك عبر برنامج التقشف الذي وضعته لتخفيض نفقاتها وبالتالي عدم التوسع بشكل أكبر في الاستدانة.

فيديو قد يعجبك: