إعلان

خسائر السياحة خلال عام من سقوط طائرة الروس بسيناء (انفوجراف)

01:33 م الخميس 01 ديسمبر 2016

خسائر السياحة خلال عام من سقوط طائرة الروس بسيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - مصطفى عيد:

تصميم - أحمد كامل:

شهدت السياحة المصرية خسارة كبيرة خلال عام مر على سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء والتي أقلعت من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي ليسفر الحادث عن مصرع نحو 224 شخصًا.

وبعد أيام من الحادث أوقفت روسيا الرحلات إلى مصر، وقامت بإجلاء السياح الروس من شرم الشيخ، بالإضافة إلى وقف عدد من الشركات البريطانية والألمانية والتركية لرحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، ولم تعد روسيا الدولة التي كانت المصدر الأول للسياح بالنسبة لمصر، الرحلات السياحية حتى الآن.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في فبراير الماضي، إن من قام بإسقاط الطائرة الروسية في سيناء كان يستهدف ضرب السياحة والعلاقات مع روسيا وعزل مصر، في إشارة إلى أن الحادث كان نتيجة عمل متعمد.

وكان عمرو الجارحي وزير المالية، أعلن في تصريحات صحفية في أغسطس الماضي، أن إيرادات السياحة المتوقعة هذا العام لن تزيد على خمسة مليارات دولار وذلك مقارنة مع 6.1 مليار دولار في 2015.

وقال الوزير وقتها "قطاع السياحة... بدلًا من تحقيقه إيرادات بنحو 14 مليار دولار قبل خمس سنوات نتوقع العام الحالي ألا تزيد إيرادات السياحة عن خمسة مليارات دولار فقط."

بينما أوضحت آخر بيانات للبنك المركزي، وصول إيرادات القطاع خلال فترة 9 أشهر من أكتوبر 2015 وحتى يونيو 2016 - منها 8 أشهر بعد حادث الطائرة - إلى نحو 2 مليار دولار مقابل 5.3 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام السابق بنسبة تراجع 61.3 بالمئة.

ويرصد مصراوي من خلال الانفوجراف التالي، التغيرات في أعداد السياح القادمين إلى مصر والليالي السياحية التي قضوها في مصر خلال عام مر على سقوط الطائرة بدءًا من نوفمبر 2015 وحتى أكتوبر 2016 مقارنة بالعام السابق عليه، وذلك وفقًا لتحليل مصراوي للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

خسائر السياحة خلال عام من سقوط طائرة الروس بسيناء

خسائر السياحة خلال عام من سقوط طائرة الروس بسيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان