إعلان

افتتاح أكبر مصنع بالشرق الأوسط لشركة "يونيليفر" لإنتاج المنظفات في مصر

03:29 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

افتتاح أكبر مصنع بالشرق الأوسط لشركة يونيليفر لإنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

افتتح محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المصنع الجديد لشركة يونيليفر العالمية في مصر (لإنتاج المنظفات) باستثمارات تقدر بـ 192 مليون جنيه، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة بوول بولمان، بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال محمد خضير - عقب الافتتاح - "إن مشروع اليوم باستثماراته الجديدة يؤكد أن السوق المصري سيظل أهم الأسواق الناشئة التي تملك كافة المقومات لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية."
   
وبحسب البيان، سيقوم المصنع الجديد - الذي يعد الأكبر للشركة العالمية في منطقة الشرق الأوسط طبقًا لأحدث التكنولوجيات - بتصدير إنتاجه البالغ حوالي 120 ألف طن سنويًا إلى دول دول مجلس التعاون الخليجي وكينيا وإثيوبيا، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف خضير "تسعى وزارة الاستثمار والهيئة إلى توفير بيئة استثمارية مناسبة ليس فقط لجذب استثمارات جديدة بل لتمكين المشروعات الاستثمارية القائمة من التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل."
 
وتابع "مستثمرو مصر هم خير من يروج للاستثمار في مصر بمشروعاتهم مما يدحض ادعاءات المشككين في قدرة مصر التنافسية التي تتعافى برغم كل التحديات وسوف نستمر بإصرار في السعي لجذب المزيد من الاستثمارات وتنفيذ خطة الوزارة الاستثمارية.

ووفقًا لبيان لشركة يونيليفر، يصل حجم استثمارات المصنع الجديد إلى 220 مليون جنيه (22 مليون يورو)، حيث سيستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية لتقليل استهلاك الطاقة، والحفاظ على موارد المياه والحد من الانبعاثات الكربونية، ويهدف المصنع إلى خفض الانبعاثات الكربونية والتأثير البيئي بحلول عام 2030 تماشيًا مع خطة الشركة للمعيشة المستدامة.

وقال بول بولمان، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية، "إن افتتاح مصنع أومو الجديد يعكس التزام شركة يونيليفر تجاه مصر وتأكيدًا على خططها لزيادة الاستثمارات وتحقيق نمو مستدام في هذا السوق الحيوي والهام".

وتمتلك شركة يونيليفر في مصر 4 مواقع إنتاج وذلك لتصنيع منتجات العناية الشخصية ومواد التنظيف والأطعمة والمشروبات، حيث تصدر إلى 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيديو قد يعجبك: