إعلان

وزير التموين: توريد القمح في الموسم المقبل بعيدًا عن الشون المكشوفة

02:53 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

التموين والقابضة للصوامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر توجيهاته بأن يكون توريد الأقماح في الموسم المقبل وفقًا لضوابط معينة، ومنها أن يكون استلام الأقماح بعيدًا عن الشون المكشوفة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال مصيلحي، خلال اجتماعه مع أعضاء الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن توريد الأقماح للموسم المقبل سيكون في الصوامع وشون "بلومبرج" المطورة التي تم تطويرها بأحدث النظم العالمية وأحدث الطرق والأساليب العلمية في التخزين والتداول.

وأوضح أن السعة التخزينية للأقماح تعدت الـ 3 ملايين طن بشركات الوزارة (3.23 مليون طن)، مشيرًا إلى أن الشركة العامة للصوامع وحدها تمتلك طاقة تخزينية تصل إلى 750 ألف طن بعدد 25 صومعة، و660 ألف طن بصوامع الشركة المصرية، بالإضافة إلى ثلاث مائة 320 ألف طن بالشون المطورة والتي يصل عددها إلى 105 شونة بعد أن تم تطويرها.

وكشف وزير التموين، أن توريد القمح في الموسم القادم سيشهد دخول 25 صومعة إماراتية جديدة بسعه تخزينية تصل إلى المليون ونصف المليون طن.

وكان وزير التموين، أصدر قرارًا بنقل جميع الأقماح المخزنة في الشون المكشوفة لموسم القمح الحالي إلى الصوامع الحكومية على أن تصرف بعد ذلك لصوامع القطاع الخاص بالمعايير المعمول بها في الوزارة ولجان المراقبة لصرفها إلى المطاحن بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك: