إعلان

شركة تابعة لـ "سيمنس" تزود حقل "ظهر" للغاز بتوربينات ومولدات

01:41 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت شركة "دريسر راند" - التابعة لمجموعة سينمس - أنها ستقوم بتوريد ثلاثة أنظمة من التوربينات الغازية الصناعية طراز "إس جي تي - 400" لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) لحقل "ظهر" للغاز الطبيعي، على أن يتضمن ذلك أيضًا المولدات الكهربائية الملحقة بهذه التوربينات.

وقالت الشركة -  في بيان وزعته في القاهرة اليوم الاثنين - أنها ستقوم أيضًا - إنه وفقًا لعقد التوريد الذي حصلت عليه - بتوفير حزمة من الخدمات تشمل قطع الغيار وخدمات الصيانة بالموقع، وإنه من المقرر تسليم مجموعة التوربينات والمولدات مطلع عام 2017.

يذكر أن شركة بتروبل (وهي مشروع مشترك بين الشركة الإيطالية للنفط والغاز "إيني" والهيئة المصرية العامة للبترول) تقوم حاليًا بتطوير حقل "ظهر" للغاز الطبيعي، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر المتوسط ويقع على بعد 200 كيلو متر قبالة السواحل المصرية، وفقًا للبيان.

من جانبه، قال كريستوفر روسِي الرئيس التنفيذي لمجموعة "دريسر راند"، إن تقنيات مجموعته تخطو اليوم خطوة أخرى نحو تقديم المزيد من الدعم لمصر في جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية والوصول لإمدادات طاقة تتسم بالثقة، بعد التعاقدات الكبرى التي تم توقيعها بين "سيمنس" ومصر في يونيو الماضي، لبناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن أنظمة المجموعة من التوربينات والمولِّدات الملحقة بها ستمكِن شركة "بتروبل" من زيادة قُدراتها لتوليد الطاقة الكهربائية بنسب أعلى بنحو 20 بالمئة مقارنة بجميع الأنظمة الأخرى بالسوق.

وفي هذا السياق يشار إلى أن التوربينات من طراز "إس جي تي- 400"، يتم تصنيعها في مركز سيمنس في مدينة لينكولن بإنجلترا، حيث ستلعب هذه التوربينات دورًا محوريًا في توفير الطاقة الكهربائية للمنشأة التي ستقوم بمعالجة الغاز الطبيعي؛ وهي قيد الإنشاء حاليًا، حيث تبلُغ القدرة الكهربائية لكل توربينة من هذه التوربينات 12.9 ميجاوات وفقاً لمعيار الأيزو.

ولفتت الشركة إلى أن هذه التوربينات تعد إحدى أكثر التوربينات الغازية كفاءة في فئتها من حيث مستويات الأداء، مما يؤدي إلى خفض نسب استهلاك الوقود وبالتالي نفقات التشغيل، كما أن زيادة كميات الطاقة التي يتم توليدها توفر مرونة أكبر في حالة وجود أي خطط تستدعي زيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية للمنشأة لمعالجة كميات أكبر من الغاز.

يذكر أن المجموعة الصناعية سيمنس كانت قد اشترت مجموعة "دريسر راند" لصناعة معدات حقول النفط مقابل 7.6 مليار دولار، في خطوة تعزز أنشطة الشركة الألمانية في مجال النفط والغاز.

وتعتبر شركة سيمنس إيه جي (برلين وميونخ) هي شركة عالمية رائدة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية، والمتخصصة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: