إعلان

شركة "هنكل" الألمانية تستثمر 50 مليون يورو بمصر خلال الـ5 سنوات القادمة

01:42 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 دبي - (أ ش أ):

أعلنت شركة (هنكل) الألمانية العالمية، ضخ استثمارات على مدار الخمس سنوات القادمة في مصر بقيمة 50 مليون يورو، منها 40 مليون يورو لبناء موقع إنتاجي جديد بمدينة السادس من أكتوبر، و10 ملايين يورو لتحديث وتجديد مصنعها القائم في بورسعيد.

وقال المدير الإقليمي للشركة في إفريقا والشرق الأوسط أشرف العفيفي - على هامش زيارة وفد صحفي من الشرق الأوسط لأحدث مراكز الدراسات والأبحاث بمدينة دبي بدولة الإمارات - إن مصر واحدة من الدول الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وسوق رئيسي ونهدف إلى زيادة المبيعات والأرباح وتنمية قيمة أعمالنا في مصر.

وأوضح "عفيفى" أن مصر مركز تصديري كبير لدول إفريقيا، حيث إنها موقعة على عدد من اتفاقيات مع دول حوض النيل وأفريقيا ما يسهل إمكانية الوصول إلى تلك الدول عبر الاستثمار بمصر، مضيفًا أن الشركة تسعى لجعل مصر مركز لوجستي لها للوصول إلى الدول الأخرى.

 وتعمل الشركة بمجالات الرعاية المنزلية والعناية الشخصية، مثل منتجات التنظيف المنزلية كمساحيق الغسيل وسوائل غسل الأطباق، ومنتجات العناية بالفم مثل الشامبو، معجون الأسنان، تلوينات الشعر، ومنتجات الاستحمام، والمواد اللاصقة للأغراض الاستهلاكية والصناعية.

وأشار إلى أنه تم ضخ نحو 300 مليون يورو في السوق المصري - حتى الآن - منها 30 مليون يورو خلال الخمسة سنوات الماضية، ورغم ذلك تحتاج الشركة إلى زيادة الاستثمارات بها، مؤكدًا أن الشركة تستخدم في صناعاتها ما يقرب من 70 بالمئة من المواد الخام من مصانع ومنتجين مصريين.

وحول مناخ الاستثمار في مصر، قال المدير الإقليمي للشركة، إن أية دولة معرضة لحدوث اضطرابات سياسة واقتصادية ولكن مصر ينتظرها مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن المبيعات لم يحدث لها انخفاض في الفترات السابقة وأن الشركة تنظر دائمًا للتواجد على المدى البعيد.

وبين أنه في إطار مسئولية الشركة الوطنية والاجتماعية في الحفاظ على ثروة مصر من الآثار الفرعونية، ساهمت الشركة في الجهود المبذولة لترميم قناع توت عنخ أمون، والذي يعتبر واحدًا من أهم القطع الأثرية في العالم من خلال توفير مادة لاصقة ذات تركيب كيميائي ثابت لا تتغير خواصه بالظروف المناخية.

وعن التزام الصناعات بشكل عام في الوطن العربي والشرق الأوسط باستخدام الدراسات والأبحاث لتطويرمنتجاتها، أشار "عفيفي" إلى أن الشرق الأوسط يعاني من عدم الاهتمام بالأبحاث لتطوير المنتجات ويحتاج إلى اهتمام الحكومة للنظر إلى تطوير ذلك أو أن يكون هناك شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص للعمل في هذا المجال نظرًا لأنه قطاع مهم يساهم في جودة الصناعة و تطوير المنتجات لتحسين التصدير.

وبين أن شركة (هنكل) تنفق أكثر من 500 مليون يورو سنويًا لتطوير أبحاثها ودراستها من خلال 20 مركزًا تابعًا لها على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال رئيس شركة (هينكل) في منطقة الخليج والمدير المالي الإقليمي لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا إردم كوشاك، إن الشركة تعمل في دول العالم منذ 140 عامًا ويعمل بها نحو 50 ألف موظف حول العالم، منهم ما يقرب من 800 موظف في مصر يقومون بالعمل بشكل مباشر، كما توفر وظائف بطريقة غير مباشرة لأكثر من 3000 فرد عن طريق شبكات التوزيع المختلفة التي تستعين بها على مستوى الجمهورية.

وأكد الاهتمام بالعنصر البشري من خلال نقل تعليم التكنولوجيا الحديثة وتطوير العمالة المصرية الشباب من خلال التدريب وتنمية المهارات.

وأوضح رئيس مركز الأبحاث والتطوير منصف برهومي، أنه يتم عمل دراسات على طبيعة كل دولة لتقديم منتجات وفقًا لطبيعة كل دولة بما يتناسب مع السوق الاستهلاكي لها، حيث يتم تصنيع منتجات بعينها للسوق العربي والمصري.

وبين أن الشركة تسعى للتوسع في إفريقيا عبر مصر؛ الأمر الذي يتطلب تحديد الدول المستهدف الوصول لها وعمل أبحاث لتطوير المنتجات وفقا للبيئةالخاصة بكل دولة.

يذكر أن شركة (هنكل) بدأت نشاطها في مصر عام 1992، من خلال مصنع الشركة بمدينة بورسعيد، ويشمل نطاق عمل الشركة ثلاثة قطاعات رئيسية في مصر، وهى المنظفات والرعاية المنزلية و مستحضرات التجميل وأدوات العناية الشخصية وتكنولوجيا مواد اللصق.

فيديو قد يعجبك: