إعلان

الحكومة تعلن 3 حوافز لمن يطلب فواتير السلع.. وجائزة سنوية تصل لـ5 مليون جنيه

12:45 م السبت 05 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:


أعلن هاني قدري دميان وزير المالية، أن الحكومة ستقوم بتنظيم حوافز للمواطنين لتشجيعهم على إصدار فواتير السلع والمطالبة بها.

وأوضح ''دميان'' عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن من تلك الحوافز سيتم خصم قيمة الضرائب المسددة على المشتريات بنسبة تصل إلى 5 بالمئة من قيمة السلع المشتراة، و15 بالمئة للخدمات بشرط تقديم فواتير ضريبية بهذه المشتريات.

كما سيتم تنظيم سحب شهري على مستوى كل محافظات الجمهورية، وتخصيص لكل محافظة عدد كبير من الجوائز ولعدد كبير من مواطنيها بحجم يصل إلى ألف مواطن.

وأضاف الوزير، أنه سيتم كذلك إجراء سحب سنوي على جائزة قد تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه.

وأكد على وجود تواصل مستمر مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية  لضبط المنظومة الجديدة لضريبة المبيعات، حيث ستتخذ هذه الجهات غير الحكومية إجراءات لمساندة المنظومة بجانب التشريعات التحفيزية والعقابية  التي ستتخذها الدولة.

وأشار قدري، إلى قرب الانتهاء من مشروع تعديلات قانون الضريبة العامة على المبيعات، التي تستهدف التطبيق الكامل لنظام الضريبة على القيمة المضافة.

وأوضح أنه من بين التعديلات وضع ضريبة مقطوعة على الفواتير حتى يتساوى الأعباء بين المسجل وغير المسجل بالمنظومة، منوهًا إلى أن الضريبة المقطوعة مطبقة بجميع دول العالم التى تطبق نظام ضريبة على الاستهلاك، حيث تساعد في ضبط السوق لأن المصنع والموزع مسجل والتاجر قد يكون غير مسجل.

للإطلاع على تعديلات ضريبة المبيعات لتطبيق القيمة المضافة اضغط هنا
                       

فيديو قد يعجبك: