إعلان

التموين: إقامة مركز لوجستي وسوق للجملة بالإسكندرية على مساحة 80 فدان

11:09 ص السبت 05 سبتمبر 2015

موقع المركز اللوجستي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:


قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التنسيق مابين جهاز تنمية التجارة التابع للوزارة ومحافظة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية، على إقامة أول مركز لوجستي وسوق لتجارة الجملة بمنطقة القباري بالإسكندرية على مساحة 80 فدان.

وأضاف ''حنفي''، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن ذلك يأتي في إطار قيام جهاز تنمية التجارة الداخلية بتنفيذ خطة الدولة بتنمية قطاع التجارة الداخلية وتطوير الأسواق بإقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية والتي توفر السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح أنه سيتم إقامة مناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة بمدينة طنطا بمحافظة الغربية على مساحة 82 فدان، كما سيتم قريبًا طرح 5 قطع أراضي جديدة تابعة للجهاز في الصعيد والدلتا ومدن القناة للاستثمار فيها من قبل المستثمرين المحليين والعرب والشركات الدولية لإقامة مناطق لوجستية  للحبوب والخضر والفاكهة.

وأكد أن هذه المناطق اللوجستية سوف تؤدي إلى توفير الحبوب والخضر والفاكهة بكميات كبيرة وتقليل المهدر منها، مما يؤدي إلى خفض تكاليفها وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.  
 
ومن جانبه، قال هاني المسيرى محافظ الإسكندرية، إنه تجري على قدم وساق أعمال تجهيز المركز اللوجستي بمنطقة القباري بمحافظة الإسكندرية، حيث سيقام على قطعة أرض إنتقلت تبعيتها رسميًا من وزارة الزراعة إلى محافظة الإسكندرية عام 2011 بعد أن فصل محور التعمير هذه القطعة عن بحيرة مريوط وأصبحت منطقة مستنقعات.

وأشار إلى أنه هذه المنطقة حدثت عليها تعديات خلال سنوات الثورة من مباني عشوائية، وقام سكانها بردم أجزاء كبيرة منها واستولوا عليها، إلى أن تقرر تحويلها إلى موقع للمركز اللوجستي بما يعني الحفاظ عليها من التعديات والتخلص من بؤرة ملوثة للبيئة، مؤكدًا أن هناك تحرك سريع لإزالة كافة أشكال التعديات على أرض المركز اللوجستي.

وأوضح أن هذا الموقع يتوسط شبكة نقل متميزة، حيث أنه قريب من ميناء الإسكندرية البحري الذى يستوعب نحو 60  بالمئة من حركة التجارة البحرية المصرية، وأيضًا من الطريقين الصحراوي والزراعي والطريق الساحلي الدولي مما يسهل عمليات التصدير البري إلى ليبيا.

كما يجاور مباشرة ميناء النوبارية النهري، ويبعد مسافة 20 كم من مطار برج العرب.

وقال إن المركز اللوجستي يعد إضافة كبيرة لمحافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، من حيث توفير كافة إحتياجات المواطنين في هذه المحافظات من السلع الغذائية والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

فيديو قد يعجبك: