إعلان

مسؤول: مصر تسعى لزيادة التبادل التجاري مع تونس إلى 500 مليون دولار

04:54 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تونس - (أ ش أ):

استقبل سفير مصر بتونس أيمن مشرفة اليوم الجمعة، بمطار تونس قرطاج الدولي، لجنة الخبراء المصريين المعنية بالاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية التونسية المشتركة، المقرر إنعقادها يوم 8 سبتمبر برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره التونسي الحبيب الصيد.

وقال مشرفة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس، إن اللجنة تبحث العديد من الملفات الهامة علي الصعيد السياسي والإقتصادي والثقافي.

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة ستعمل على إزالة المعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين بهدف زيادة التبادل التجاري إلى 500 مليون دولار خلال الفترة القادمة مقابل 317 مليون دولار خلال 2014.

وأوضح ''مشرفة'' أن هناك 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية تم الإنتهاء من إعدادها ليتم مناقشتها خلال الاجتماع الوزاري للجنة برئاسة وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني ووزير التجارة التونسي رضا الأحول ثم رفعها فيما بعد على اللجنة المشتركة لإقرارها وتوقيعها.
 
وعلي الصعيد السياسي، قال سفير مصر بتونس، إن اللجنة ستبحث الملف الليبي وبعض القضايا العربية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.
 
وأكد السفير علي أهمية دعم التعاون الثقافي بين البلدين خلال الفترة القادمة، قائلًا "التبادل الثقافي هو قوة مصر الناعمة ولابد من تدعيم الثقافة المصرية في تونس خاصة أنها تلقي إهتماما واسعا من التونسين".

وتضم لجنة الخبراء ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والخارجية والداخلية والسياحة والمالية والثقافة والتضامن الإجتماعي والبترول والصناعة والتجارة والنقل والصحة بالإضافة إلي الهيئة العامة للإستثمار وإتحاد الإذاعة والتلفزيون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: